“جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق” تؤكد أهميّة الإلتزام بالتطوير المهني لرواد المجال

تحت المجهر
23 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
“جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق” تؤكد أهميّة الإلتزام بالتطوير المهني لرواد المجال

في إطار جهودها لتطوير قطاع إدارة المرافق في المنطقة

Jamal Lootah President of MEFMA 1 - مجلة مال واعمال

أكّدت “جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق” مؤسسة غير ربحية تقدّم منصة متخصصة لروّاد قطاع إدارة المرافق ونخبة من صناع القرار في قطاع البناء والتشييد وملاك كبرى المؤسسات، على أهميّة السعي وراء تعزيز إدارة المرافق في دولة الإمارات الذي يعدّ من أكبر القطاعات نمواً في المنطقة. وتحرص الجمعية على ترسيخ مفهوم وتطوير ممارسات استدامة قطاع إدارة المرافق في كافة جوانبه من خلال رفد القائمين عليه بالمعارف اللازمة وذلك عن طريق تقديم دراسات ذات صلة بالمجال وتوفير برامج تعليمية ومساعدة المؤسسات الشاغلة في القطاع لوضع إستراتيجيات مستدامة. وتأتي هذه الجهود في سبيل تعزيز قطاع إدارة المرافق من خلال تعزيز القدرة التنافسية العالمية وخلق ثقافة إدارة المناطق محلياً ودولياً على حد سواء.

وقال جمال لوتاه، رئيس “جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق”: “إنّ هدفنا وتوجهنا الرئيس في الجمعية هو جعلها منبراً استراتيجياً في المنطقة لخبراء صناعة إدارة المرافق. ونعمل بشكلٍ متواصل على تعزيز القطاع عبر تبني أفضل الممارسات والمعايير العالمية في هذا المجال بهدف النهوض بمهنة إنشاء وصيانة وتشغيل البيئة العمرانية بمجتمعاتها بكفاء عالية ومستدامة. ونحن حريصون على بناء روابط متينة مع مختلف الجمعيات والمؤسسات العاملة في قطاع إدارة المرافق على المستوى الإقليمي، مما يمثل فرصة هامة لنا لتسهيل عملية تبادل الخبرات والمعارف بهدف مناقشة التحديات التي تواجه قطاع إدارة المرافق وتطوير الحلول المناسبة لمعالجتها.”

وأضاف لوتاه: “ندعو القائمين على القطاع في دولة الإمارات والمنطقة إلى تمكين وتأهيل العاملين للإستفادة من الإمكانات الهائلة لقطاع إدارة المرافق في سبيل الحفاظ على النمو المطرد الذي يشهده القطاع، لا سيما في ظل المشاريع العقارية الضخمة التي يرافقها تلقائياً طلب كبير على خدمات إدارة المرافق. ونؤكّد على أهمية إرساء دعائم علمية تجعل رواد المجال قادرين على مواكبة التطورات العلمية الجديدة وتقديم أفضل الخدمات للمتعاملين، ونؤمن بأن تكثيف الجهود في سبيل تأهيل أكبر عدد ممكن من العاملين سيحقق ضمان الجودة العالية والفعالية في الإنجاز وصولاً إلى أن تصبح إدارة المرافق جزءاً أساسياً من الصناعات على المستوى العالمي.”

والجدير بالذكر، أن الجمعية تسعى لترسيخ ونشر ثقافة إدارة المرافق في المنطقة عن طريق تأهيل العاملين في المجال ورفدهم بالمعارف والمهارات في مجال إدارة المرافق والمساهمة في تطويره. ولتحقيق ذلك تقدم الجمعية مجموعة من الشهادات التي تشمل “شهادة تأسيسي” وهي دورة تدريبية معتمدة في أساسيات إدارة المرافق وهي الدورة الأنسب للمبتدئين في المجال من مهندسين، مهندسين معماريين، مطورين، ملاك، والمشغلين، و”شهادة مستدام” وهي شهادة اختصاص الإستدامة في المرافق بالإضافة إلى “شهادة محترف” التي هي شهادة رائدة في القطاع تقوم على الكفاءات. ويتم الحصول على هاتين الأخيرتين من خلال الإنجاز والأداء المثبتين وليس عن طريق الإختبار الفردي. وتعدّ الشهادات التي تقدمها الجمعية معتمدة بالكامل وتسمح لحاملها بتعزيز مسيرته لما تحمله من مؤهلات عملية والتي يمكنك تطبيقها في المهام اليومية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.