جمعية الرخاء تطالب بقرارات تحفز القطاعات الاقتصادية

تحت المجهر
30 مايو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
جمعية الرخاء تطالب بقرارات تحفز القطاعات الاقتصادية

da56cf6216f8352b04e0890385a59ad8 - مجلة مال واعمال

طالبت جمعية الرخاء لرجال الأعمال، الحكومة بتبني قرارات تحفيزية لمختلف القطاعات الاقتصادية للمساهمة بتجاوز الصعوبات وحالة الركود التجاري.
وشددت على أهمية وضع رؤية استراتيجية تخرج الاقتصاد الوطني من الركود الذي تشهده معظم القطاعات، وتمكنه من تسجيل معدلات نمو متنامية واستقطاب الاستثمارات الخارجية وتوسيع القائم منها.
واكدت الجمعية في بيان صحفي اليوم الاربعاء، على لسان رئيسها فهد طويلة، ضرورة دعم القطاعات الصناعية والزراعية من خلال تخفيض اثمان الطاقة بنسبة 30 بالمئة، والعمل على استقرار التشريعات الاقتصادية وإزالة التشوهات لمدة لا تقل عن 10 سنوات.
واشار طويلة الى ضرورة منح الصادرات الوطنية امتيازات ضريبية لا تقل عن 15 بالمئة من إجمالي الضريبة المستحقة عليها، واعفاء مدخلات الشركات الانتاجية المستوردة من ضريبة المبيعات للشركات التي توظف 50 عاملاً أردنياً فأكثر.
وشدد على ضرورة مشاركة القطاع الخاص في صياغة القرارات الاقتصادية، ومحاربة البيروقراطية الحكومية تحت أي مسمى وخاصة الأمنية منها، لافتا لدوره في النهوض بالاقتصاد الوطني وتعزيز الاستقلال.
واقترح إقامة مركز بحثي متقدم في غرف الصناعة والتجارة لخدمة تحسين نوعية المنتجات الوطنية وفتح أسواق تصديرية لها، مؤكدا ان الاردن يستحق تقديم التضحيات من الجميع لمواصلة مسيرة البناء والمحافظة على الانجازات التي تحققت في ظل الاستقلال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.