جمعية أسواق عجمان التعاونية تقر توزيع أرباح بنسبة 17 في المائة.

أخبار البنوك
20 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
جمعية أسواق عجمان التعاونية تقر توزيع أرباح بنسبة 17 في المائة.

Satellite (1)

أقرت الجمعية العمومية جمعية أسواق عجمان التعاونية خلال اجتماعها توزيع أرباح بنسبة 17 في المائة منها 10 في المائة نقدا و7 في المائة على المشتريات.

واعتمدت الجمعية خلال اجتماعها السنوي عن السنة المالية المنتهية 2015 الذي عقد في المركز الثقافي التابع لوزارة الثقافة وتنمية المعرفة والاطلاع على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الجمعية ومركزها المالي عن عام 2015.

وناقشت الجمعية الميزانية العمومية والحسابات الختامية وصدقت عليها وعلى نسب توزيع الأرباح المقترحة من مجلس الإدارة عن عام 2015 وتم إبراء ذمة أعضاء مجلس إدارة الجمعية وإبراء ذمة مدققي الحسابات عن أعمالهم خلال عام 2015 بجانب تكليف مجلس الإدارة بتعيين مراقب الحسابات للسنة المالية الجديدة 2016 وتحديد مكافأته.

وقال سعادة الشيخ محمد بن عبدالله بن سلطان النعيمي رئيس مجلس إدارة جمعية أسواق عجمان التعاونية بعد ان رحب بالمساهمين واعضاء مجلس ادارة الجمعية إن الإنجازات التي تم تحقيقها ويشهد لها الجميع تمت بفضل الله تعالى أولا ثم بدعم ومساهمة المساهمين بجانب تطبيق الخطط الطموحة التي وعد بها وأوصلت الجمعية إلى هذا النجاح.

واضاف أن العام الماضي كان عاما متميزا استطاعت الجمعية أن تحقق خلاله مزيداً من الانجازات مع الحفاظ على وتيرة أدائها القوي وذلك بفضل الثقة التي أوليتمونا إياها بعد توفيق الله والجهود السخية التي بذلها إخوانكم في مجلس إدارة الجمعية حيث حققت الجمعية نجاحاً مبهراً من حيث التوسع والانتشار والذي كان نقطة تحول للجمعية بكل أفرعها على المستوى التشغلي والاستثماري كما تم وضع دراسة لاستثمار أرض الحميدية وذلك بانشاء مبنى سكني ليكون رافدا للتوسع في أعمال الجمعية وزيادة الإيرادات.

وأكد أن ما تشهده جمعية أسواق عجمان التعاونية من انجازات على الصعيدين المالي والتشغيلي يأتي مواكبا للنهضة الشاملة التي تشهدها الإمارة في كل المجالات الاقتصادية وأن ازدهار عمل جمعية أسواق عجمان التعاونية واضح من الارتفاع الملحوظ في حجم مبيعاتها فقد كانت المبيعات في السنة الأولى 2010 حوالي 25 مليون درهم أما الآن فقد أصبحت حوالي 216 مليون درهم.

واعلن انه تم استكمال مواقع التواصل الاجتماعي فبعد إنشاء الموقع الإلكتروني أصبحت تتضمن كل من / الانستغرام – تويتر – فيس بوك/ وهي مبادرة من الجمعية للمساهمين ليتسنى لهم سهولة التواصل الاجتماعي بالجمعية ومعرفة آخر المستجدات والعروض الترويجية.

وأوضح ان أعضاء مجلس الإدارة يولون قضية تخفيض الأسعار أهمية كبيرة بهدف تخفيف الأعباء عن المساهم والمستهلك خاصة محدودي الدخل ولقد ساهمت الجمعية بشكل ملموس في استقرار أسعار السوق المحلية من خلال التنسيق مع وزارة الاقتصاد “إدارة حماية المستهلك” وذلك من خلال العروض الترويجية المتنوعة سواءً على مدار الاسبوع أو الشهر أو من خلال المناسبات والاعياد بأنواعها المتختلفة كما تقوم إدارة الجمعية بالتنسيق مع إدارة حماية المستهلك بتخفيض العديد من أسعار السلع بأنواعها بمتوسط مائة سلعة لكل عرض وذلك بتخفيضات تصل إلى 50 في المائة.

واشار الى ان إدارة الجمعية تحرص ايضا على توفير البدائل وتنويعها من فترة لأخرى وهذا يساهم في استقرار أسعار السلع كما تسعى بالتنسيق مع إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد إلى تثبيت أسعار السلع وعدم الموافقة على زيادة أسعار أي منها إلا من خلال موافقة وزارة الاقتصاد.

ورفع رئيس مجلس ادارة جمعية اسواق عجمان باسمه واسم اعضاء مجلي الادارة والمساهمين أسمى آيات الشكر والعرفان لصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان الذي يتابع معنا خطوة بخطوة أوضاع الجمعية مذللا كل الصعاب التي تواجهنا ولسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي.

ووجه الشكر والتقدير لوزارة تنمية المجتمع على دعمها للجمعيات التعاونية خاصة جمعية أسواق عجمان التعاونية للجهاز الإداري المشرف على العمل التعاوني بالوزارة والمتمثل في إدارة التعاون.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.