جمارك دبي تنهي 2015 بانجاز 6.6 ملايين معاملة

أخبار الإمارات
27 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
جمارك دبي تنهي 2015 بانجاز 6.6 ملايين معاملة

unnamed

تمكنت جمارك دبي من تحقيق نمواً في إجمالي عدد المعاملات الجمركية التي أنجزتها خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2015 بنسبة وصلت إلى 3.1%، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2014، حيث بلغ عدد المعاملات الجمركية نحو 6.6 ملايين معاملة، مقابل 6.4 ملايين معاملة خلال الفترة نفسها من يناير إلى سبتمبر عام 2014. وشملت المعاملات الجمركية التي تقدمها جمارك دبي لعملائها 19 خدمة رئيسة، من خلال 23 مركزاً جمركياً برياً وبحرياً وجوياً منتشرة في أنحاء إمارة دبي، وتم إنجاز هذه المعاملات عبر ست قنوات منها «دبي التجارية»، وقناة الأعمال الإلكترونية B2G، والموقع الإلكتروني للدائرة، وتطبيقات الهواتف والأجهزة الذكية.

وقال رئيس مجلس إدارة «موانئ دبي» العالمية، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، سلطان بن سليم، إن «النمو الملحوظ الذي تحققه جمارك دبي في عدد المعاملات الجمركية، رغم تراجع التجارة العالمية، ومعدلات النمو الاقتصادية الدولية، يُعد مؤشراً إيجابياً على نمو وتطور الاقتصاد بإمارة دبي والدولة، تحت قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ويؤكد أننا في الطريق الصحيح نحو تحقيق الأهداف المستقبلية لإمارة دبي، التي تضمنتها خطة دبي 2021».

وأضاف بن سليم أن «هذا النمو نتيجة طبيعية أيضاً لإستراتيجية التطوير والتحسين المستمر التي تنتهجها الدائرة، حيث تحرص جمارك دبي على تقييم الأداء في جوانب عملها كافة من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للعميل وتسهيل الإجراءات الجمركية»، مشيراً إلى أنه «يوفر قيمة مضافة للعملاء تمكنهم من تعزيز العائد من أعمالهم التجارية، ويؤدي ذلك إلى استقطاب المستثمرين والتجار من أنحاء العالم كافة، وتعزيز تنافسية دبي على المستوى الدولي وجهةً عالميةً رائدةً للتجارة والأعمال». وأكد بن سليم أن «العمل في جمارك دبي لا يتوقف عند انتهاء الدوام الرسمي، ولكنه ممتد على مدار الساعة، بعد ما نجحت الدائرة في توفير 100% من خدماتها عبر الأجهزة والتطبيقات الذكية»، لافتاً إلى أنه «يمكن للعملاء متابعة معاملاتهم في أي وقت، وتقديم الاستفسارات أو الطلبات من خلال التطبيقات الذكية».
وقال مدير «جمارك دبي»، أحمد محبوب مصبح، إن «(جمارك دبي) تمكنت من تحقيق هذا النمو في معدل المعاملات الجمركية المنفذة، من خلال تطبيق إستراتيجية عمل شاملة تدعم النمو المستمر في عدد المعاملات الجمركية المنجزة، وتهيئة المناخ وتسخير كل الإمكانات والموارد المتاحة لتحقيق أهداف الدائرة الإستراتيجية المنبثقة عن رؤية وتوجهات حكومة دبي في توفير أفضل الخدمات الذكية وإسعاد العملاء». وأضاف مصبح أن «إنجازات جمارك دبي كافة تحققت بفضل الدعم الدائم لجهود الدائرة ودورها في خدمة الاقتصاد الوطني، من خلال تسهيل حركة التجارة الدولية عبر توفير الخدمات والتسهيلات الجمركية للتجار والمستثمرين».
وأوضح مصبح أن «(جمارك دبي) دعمت مسيرة عملها عبر تطوير قدرات مواردها البشرية، وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في العمل، بالإضافة إلى استقطاب أجهزة حديثة للفحص والتفتيش»، مشيراً إلى أن «الدائرة طورت أنظمة وآليات عمل في تلقي طلبات العملاء والتعامل معها وإنجازها، مثل مبادرات (الممر الافتراضي) و(ارتباط) و(المجلس الاستشاري) و(اللجنة الاستشارية للخدمات الذكية)، وغيرها من الآليات المتبعة داخل الدائرة». وأضاف مدير «جمارك دبي» أن تحول الدائرة إلى أول دائرة حكومية ذكية بالكامل أسهم في إتاحة الفرصة للعملاء للتقدم بطلبات المعاملات الجمركية على مدار الساعة ومن أي مكان حول العالم، مشيراً إلى أن جمارك دبي تستهدف إنجاز 80% من معاملاتها عبر التطبيقات الذكية عام 2018.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.