جمارك دبي العالمية تشارك بتنفيذ ميناء «التميز» في تنزانيا

أخبار الإمارات
14 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
جمارك دبي العالمية تشارك بتنفيذ ميناء «التميز» في تنزانيا
7

استقبلت هيئة الإيرادات التنزانية وفداً دولياً مشتركاً من جمارك دبي العالمية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بغية تحقيق هدف جمهورية تنزانيا بأن تصبح المركز الإقليمي الرائد للتجارة في منطقة شرق أفريقيا وتعزيز العمل المشترك للقضاء على عمليات التهريب.

ترأس الوفد خلال الزيارة الرسمية إلى تنزانيا كل من فيصل عيسى لطفي، المدير التنفيذي لجمارك دبي العالمية، وبول هاريسون المستشار الدولي في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، حيث اجتمع الوفد مع المفوض العام لهيئة الإيرادات التنزانية ألفايو كيداتا، ومسؤولين رفيعي المستوى من هيئة الإيرادات التنزانية، منهم ماري ماجانجا مدير البحوث والسياسات والتخطيط، وسيد عثمان نائب المفوض للجمارك وتسهيل التجارة.

وجاءت الاتفاقية ضمن رؤية جمارك دبي العالمية بتبادل أفضل الممارسات العالمية لتسهيل التجارة الدولية، وفي نفس الوقت حماية وتأمين الحدود من خلال تعزيز التعاون مع الدول الصديقة. وتمحورت المباحثات خلال اللقاء حول مقترح هيئة الإيرادات التنزانية للشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وجمارك دبي العالمية للمشاركة في تنفيذ مشروع «ميناء التميز»، الذي يموله مرفق البيئة العالمية، والهادف إلى المساعدة في بناء أفضل القدرات الإقليمية في شرق أفريقيا.

وتم خلال الاجتماع اقتراح توقيع مذكرة تفاهم من شأنها العمل بالأساس على الارتقاء بقدرات وكفاءة الهيئة إلى المستوى العالمي وفق رؤية موحدة لتحقيق هدف تنزانيا المتمثل في الريادة الإقليمية.

وقال المفوض العام لهيئة الإيرادات التنزانية ألفايو كيداتا، إننا تتطلع إلى توسيع آفاق التعاون والمساعدة المتبادلة من خلال تعزيز وتطوير مجالات التعاون المشترك بين جمارك دبي العالمية وهيئة الإيرادات التنزانية.

تصدير خبرات دبيوقال سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة إن مساعدة جمهورية تنزانيا بأن تصبح المركز الإقليمي الرائد للتجارة في منطقة شرق إفريقيا وتعزيز قدراتها الجمركية للقضاء على عمليات التهريب، يأتي في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتصدير خبرات دبي المتراكمة في كافة المجالات للدول الصديقة الراغبة في تطوير أدائها اقتصادياً وتجارياً، مشيراً إلى أن جمارك دبي العالمية ستحرص على تزويد هيئة الإيرادات التنزانية بأحدث البرامج والخدمات التي طورتها جمارك دبي.

وأكد فيصل لطفي المدير التنفيذي لجمارك دبي العالمية أن زيارة الوفد لتنزانيا كانت ناجحة من كافة الجوانب، إذ قمنا بمناقشة توقيع اتفاقية بناء القدرات وتطوير الجمارك التنزانية مع عدد من المسؤولين المعنيين، واجتمعنا مع المفوض العام لهيئة الإيرادات التنزانية ألفايو كيداتا، الذي أبدى سعادته بهذا التعاون المثمر وطلب منا البدء بوضع إطار عمل للمشروع.

أفضل الممارسات العالمية

من جانبه قال بول هاريسون المستشار، الدولي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي: نسعى باستمرار إلى بناء وترسيخ شراكات طويلة المدى في المجالات ذات الأهداف المشتركة، وقد خطونا فعلاً خطوات مهمة من خلال برنامجنا «موانئ التميز» في جهودنا المستمرة لمكافحة الاتجار غير المشروع في الأحياء البرية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.