‘جلد الدجاج’.. 7 طرق لمعالجة هذا المرض!

صحة
1 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
‘جلد الدجاج’.. 7 طرق لمعالجة هذا المرض!
780-jpg-66112402658767240_564516_large

بدأ الصيف، وهو الموسم الذي يبدأ الناس فيه بارتداء الشورتات والقمصان الخفيفة وذات الأكمام القصيرة والفساتين وغيرها، وهذا يعني أن 40% منا سوف يلاحظ حبوب صغيرة على اليد أو الكتف أو الظهر أو ربما الأرداف والأقدام أو الفخذ، وهذه الحبوب لا تأتي مع أي أعرض أخرى سوى الحكة في بعض الأحيان، وإذا كنت قد حاولت معالجة هذه الحبوب ستعرف أن المنظفات والكريمات لن تأتي بأي نتيجة.
جلد الدجاج هو اسم هذا المرض الجلدي الشائع، مع أنه ليس خطير وغير معد، يحدث بسبب تقرّن بصيلات الشعر (أي ترسب الكيراتين على بصيلات الشعر) بحيث يظهر الجلد بشكل خشن يحتوي على بثور حمراء صغيرة تشبه جلد الدجاج.

كيف نتخلص من هذا المرض؟
مع أن هذا المرض والذي يسمى علمياً “keratosis pilaris” لا يسبب الألم ولا الحكة ولا الحروق، إلا أنه يزعج العديدين بسبب المظهر الذي يتركه لهم، وإليكم بعض العلاجات المنزلية التي يمكنكم استخدامها للتخلص من هذه البشرة المزعجة:
1- خل التفاح: يعمل خل التفاح بشكل مذهل لمعالجة هذه البشرة، فقط اخلطوا القدر نفسه من خل التفاح مع الماء وضعوه مباشرة على هذه الحبوب، اتركوا الكزيج على البشرة لبعض الوقت ثم أزيلوه بالماء.
جربوا هذا العلاج على جزء صغير من بشرتكم قبل أن تقوموا بتطبيقه على جسمكم لأن هناك أشخاص بشرتهم حساسة جداً ولن تحتمل هذا العلاج.
2- الزبادي: بحسب ما قرأتش شاشة نيوز، فقط ضعوا قليلاً من الزبادي على بشرتكم الجافة لمدة 15 دقيقة قبل أن تستحموا، فالزبادي سيساعدكم على التخلص من جفافها وإزالة الحبوب الصغيرة، ثم اغسلوا بشرتكم بالماء البارد أو الدافئ إن لم تستطيعوا.
3- الحليب: اعتمدوا الاستحمام بالحليب، ضعوا 2-3 أكواب من الحليب في حوض الاستحمام مع الماء، وانقعوا أنفسكم على الأقل 20 دقيقة، ولنتائج أفضل ضعوا الحليب على الحبوب مباشرة.

4- دقيق الشوفان: اصنعوا معجون مكون من الشوفان والماء، ضعوه على وجهكم واتركوه لمدة 15 دقيقة ، امسحوه بلطف بواسطة منشفة دافئة، ولاحظوا النتيجة، بحسب ما ترجمت شاشة نيوز من مصدرها.
5- الكريما الحامضة “القشطة الحامضية”: امزجوا ملعقة واحدة من السكر مع ملعقتين من الكريما الحامضة، ادهنوه على بشرتكم مباشرة واتركوه لعدة دقائق قبل غسله، يمكنكم اتباع هذه الطريقة من 2-3 مرات في الأسبوع.
6- زيت جوز الهند: استخدموا زيت جوز الهند مباشرة على بشرتكم قبل الاستحمام، وهي طريقة آمنة لاستخدامها عدة مرات في اليوم، كما ويمكنكم تناول 3 ملاعق منه يومياً للحصول على بشرة نضرة.
7- الألو فيرا: طبقوا الألو فيرا على بشرة مقشرة حديثاً، واتركوه لمدة 5-10 دقائق، ثم أزيلوه بالماء، بحسب ما قرأت شاشة نيوز من مصدرها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.