«جسور ملكيّة» تنطلق عالمياً من دبي

أخبار الإمارات
27 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«جسور ملكيّة» تنطلق عالمياً من دبي

image (15)أعلنت «جسور ملكيّة»، الحركة الفنية العالمية المكرّسة لإثراء الفنون الملكية، عن تنظيم دورتها الأولى في دبي يومي 29 و30 نوفمبر المقبل.

وتنظم «جسور ملكيّة» معرضها متعدد الأبعاد «تَقارُب»، ويتضمن المعرض المرتقب حكايات فردية متنوعة ومتناغمة لـ22 فناناً ينتمون إلى عدد من العائلات الملكية والأُسر الحاكمة من حول العالم. ويتيح المعرض للجمهور هذه الفرصة لمعاينة الأعمال المشاركة ضمن معرض فني بصري يسبر أغوار شخصيات وأساليب الفنانين المشاركين، ومن بين الفنانين الشيخ الدكتور حسن بن محمد بن علي آل ثاني، والأميرة ريم الفيصل آل سعود، والأمير روتسلاف روتسلافوفيتش رومانوف، والأميرة صوفي من رومانيا، والأميرة ليلي دو أورلينز إي براغانسيا من البرازيل، والدوقة ديان من فورتيمبرغ.

ويتضمن معرض «تقارُب» مجموعة متنوعة قلَّ نظيرها من الأعمال الفنية المعاصرة، بدءاً من الأعمال الفنية التقليدية مثل اللوحات والمنحوتات، ووصولاً إلى أشكال الفنون التعبيرية، مثل تصميم المجوهرات والأعمال الموسيقية الأدائية. ويتم انتقاء الأعمال المشاركة بحيث تجسّد طيفاً عريضاً من أعمال الفنانين المعروفين عالمياً، وتسهم في إثراء فهم الجمهور للمبدعين المعاصرين المنتمين إلى عائلات ملكية وأُسر حاكمة من حول العالم.

وقال الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة، مؤسّس «جسور ملكيّة»: «جسور ملكيّة مبادرة جديدة يُراد منها أن تكون همزة وصل بين الشرق الأوسط والعالم من جهة، والفنانين العالميين من خلفيات متفاوتة مع متذوقين جُدد لإبداعاتهم من جهة ثانية. ومن بين أهداف جسور ملكيّة إنشاء روابط جديدة، وتشجيع المقتنين والمتذوقين الصاعدين، وإثراء الذائقة الإبداعية والتعريف بالمبدعين».

وتنظّم دار المزادات العالمية العريقة «كريستيز» التي تمتد مسيرتها لـ250 عاماً وانطلقت بمنطقة الشرق الأوسط وتحديداً في دبي قبل 10 أعوام، مزاداً يشمل جميع الأعمال المعروضة على أن يذهب ريع المزاد لمصلحة برنامج الأغذية العالمي، وتحديداً لتلبية احتياجات اللاجئين من الطعام وغيرها من الاحتياجات الطارئة. بعدئذ ستقدّم فرقة «طبالو بوروندي» المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث الثقافي غير المادي مع رئيسة البعثة الأميرة إستير كاماتاري من بوروندي وفرقة الباليه الملكية الكمبودية مع مدير الباليه الأمير سيسواث تيسو من كمبوديا فقرات ترفيهية خلال مأدبة العشاء والمزاد.

وقال نائب الرئيس لدى كريستيز الشرق الأوسط مايكل جيها: «تفخر كريستيز الشرق الأوسط بدعم مبادرة (جسور ملكيّة) في معرضها الأول وفي مزادها، إذ يجمعنا الالتزام ذاته بالتعريف بالفنانين والأعمال الفنية في أرجاء المنطقة وإثراء الذائقة العامة للفنون بتجلياتها وأشكالها المختلفة».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.