جزيرة بالاوان.. الوجهة الأمثل لعشاق الطبيعة

سياحة
8 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
جزيرة بالاوان.. الوجهة الأمثل لعشاق الطبيعة
2525

تعتبر جزيرة بالاوان من امل الوجهات السياحية المميزة لهواة التمتع باجازة على البحر، وهذه المنطقة تتميز بشواطئها الرملية الدافئة والمتلالئة تحت اشعة الشمس. بالاضافة الى مناظرها ومعالمها الطبيعية الخضراء وانهارها ومياهها العذبة، التي تشكل معالم سياحية رائعة يقصدها آلاف السياح الراغبين بالتمتع باجازة في احضان الطبيعة. رافقونا اليوم في هذه الرحلة السياحية الى جزيرة بالاوان المميزة والرائعة للتعرف على اجمل معالمها التي تستحق الزيارة.
منتزه بويرتو برينسيسا Puerto Princesa Subterranean River National Park
في شمال جزيرة بالاوان يقع احد اكبر منتزهاتها السياحية الطبيعية وهو منتزه بويرتو برينسيسا الوطني، الذي يمتد على مساحة 222 كيلومتراً مربعاً، وقد تم افتتاحه في العام 1999. يشكل هذا المنتزه وجهة ممتعة للتعرف على طبيعة بالاوان الباطنية، اذ انه يشكل ممراً باطنياً الى جوف بعض الكهوف في الجزيرة.
خليج هوندا Honda Bay
هو أحد اهم الخلجان في جزيرة بالاوان حيث يشكل وجهة مناسبة ومفيدة لهواة الغوص الى اعماق البحار، نظراً لما يتيحه من امكانية التعرف الى العالم المخفي للبحار والمحيطات، واكتشاف انواع جديدة من الاسماك والتعرف عن كثب الى الحياة البحرية في تلك المنطقة من العالم.
جزر كالاميان Calamian Islands
تعد هذه الجزر من اهم المعالم الطبيعية التابعة لجزيرة بالاوان، اذ انها تشكل وجهة رائعة لهواة التنزه في احضان الطبيعة، والسباحة في المياه العذبة والهادئة، الى جانب أنها تعتبر من اهم الوجهات لهواة الحياة البرية وللراغبين بالتعرف على انواع جديدة من الحيوانات والطيور والنباتات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.