مجلة مال واعمال

جامعة نيويورك أبوظبي ومجموعة بي إيه للاستشارات تتعاونان في برنامج جديد لتدريب الطلاب

-

قبول طالبين في البرنامج التدريبي الجديد للشركة المتخصصة في مجال الاستشارات والتكنولوجيا والابتكار

نارينا ميسزور ويوهوي داي كأول متدربين في برنامج التدريب الجديد بين جامعة نيويورك أبوظبي ومجموعة بي إيه للاستشارات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

اختارت مجموعة بي إيه للاستشارات طالبين من جامعة نيويورك أبوظبي للانضمام في برنامج جديد يقدم للطلاب فرص عمل في مكاتبها بأبوظبي ودبي.

وتم تطوير البرنامج التدريبي بهدف تحديد الطلاب الموهوبين ممن سيتخرجون من أبرز المؤسسات التعليمية المرموقة في الشرق الأوسط، وبإشراف من إدارة جامعة نيويورك أبوظبي، في أعقاب مشاركة مجموعة بي إيه للاستشارات في معرض المهن الذي أقامته الجامعة في سبتمبر الماضي.

أما المرشحان المختاران فهما نورينا ميسزوري، وهي طالبة من هنغاريا تدرس في السنة الأخيرة في تخصص العلوم السياسية، ويوهوي داي من الصين، ويدرس الاقتصاد بتخصص التمويل، مع التركيز على علم الحاسوب.

وتعليقاً على الأمر قال جايسون هاربورو، رئيس مجموعة بي إيه للاستشارات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “شهدنا مستوى رفيعاً للغاية في الطلبات المقدمة من طلاب جامعة نيويورك أبوظبي للمشاركة في البرنامج الجديد للمتدربين، وضد أبهرنا العدد الكبير من مقدمي الطلبات الذين أظهروا رغبة حقيقية في تطوير مسار مهني في مجال الاستشارات.”

وأضاف: “صمم البرنامج ليقدم للمتدربين فكرة واضحة عن كيفية إيجاد حلول عملية وفعالة لعملائنا، وكيف يمكننا إحداث التغيير في عملهم. نعرّف النجاح في مجموعتنا بأنه تحقيق النتائج الاستثنائية ذات الأثر المستدام على الأعمال والمجتمعات والأفراد.”وسيعمل كل من نورينا ويوهوي إلى جانب فريق من المستشارين في الإمارات، ممن يقدمون الخدمات الاستشارية وخدمات التقنية والابتكار في قطاعات متنوعة – منها قطاعات الطاقة والمواصلات والطيران والرعاية الصحية والقطاع الحكومي.

من جانبه قال هازل رجا، مساعد العميد للشؤون الطلابية ومدير مركز التطوير المهني في جامعة نيويورك أبوظبي: “نواصل في صرحنا التعليمي عقد الشراكات مع المؤسسات المتميزة من أمثال مجموعة بي إيه للاستشارات لنوفر فرص التدريب الواعدة لطلابنا والتي ستساهم بلا شك في بلورة وصقل مهاراتهم.”

وأضاف: “يدرك طلابنا الدور الحيوي الذي يلعبه التدريب في إعدادهم لمجال العمل. فهم يسعون أثناء التدريب إلى إثبات مساهمتهم المميزة في المؤسسة، وإضافة القيمة في كل مجال يحتاج إليها، وبحسب استطلاع أجريناه مؤخراً وشمل مشرفي التدريب، فإن طلاب جامعة نيويورك أبوظبي يتميزون في المجال التدريبي بروح المبادرة والقدرة على التعلم ومهارات التواصل الفعالة.”

يذكر أن نارينا تنضم إلى مجموعة بي إيه بعد أن امضت عاماً في قسم الخدمات الاستشارية لدى ديوليت هنغاريا، حيث ركزت على خدمات المخاطر المؤسسية وتدقيق الامتثال في قطاع التصنيع والسيارات. كما قضت عاماً من التدريب في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، عملت خلاله في وضع جدول أعمال أهداف التنمية المستدامة، وغيرها من أعمال اللجنة.

اما يوهوي فقد درس وعمل في الصين والولايات المتحدة والإمارات، ولديه شغف بالتصميم والابتكار. يعمل حالياً على تصميم واجهة مستخدم لتطبيق للياقة، فاز بالجائزة الأولى في مسابقة دولية في أبوظبي، إلى جانب العمل في مشاريع للملصقات وتصميم الويب.

 وأضاف هاربورو: “أتوقع أن يتعلم كل من نارينا ويوهوي الكثير من فريقنا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ولكنني أؤمن أيضاً بأنهما سيساهمان بشكل كبير في تقديم الأفكار المبتكرة، ونتطلع إلى مساهماتهم معنا.”

وتعمل مجموعة بي إيه للاستشارات في منطقة الخليج منذ 30 عاما، ونجحت في انجاز أكثر من 150 مشروعا في 13 دولة شرق أوسطية، وفي قطاعات تتراوح من الخدمات المالية، النقل، الطاقة، الحكومات، الدفاع والأمن، الصحة، التعليم والتصنيع.