جاغوار XJR.. متعة القيادة بانسيابية مذهلة !

fbmjoالسيارات
27 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
جاغوار XJR.. متعة القيادة بانسيابية مذهلة !

223141-jag_xjr_575_00

قدمت شركة جاغوار سيارة XJR الصالون الرياضية الفاخرة التي تأتي بديناميكيات قيادة عالية الأداء، ويتكون التصميم الأنيق للسيارة من بنية جاغوار المكثفة من الألمنيوم، وتتميز بالخطوط الدقيقة والإنسيابية التي تشتهر بها جاغوار التي حصلت على محرك بقوة 575 حصاناً.

وقال مدير التصميم في الشركة إيان كالوم: “يعتبر هذا النموذج هو الأكبر في تشكيلة سيارات الصالون في جاغوار وتحتفظ بكلاسيكية هادئة وتصميم رائد بتفاصيل من الداخل والخارج تعطي الركاب شعوراً مميزاً وتجربة قيادة فريدة من نوعها”.

حصلت XJR على إصدار فريد من محرك جاغوار الإسطوري المكون من ثماني إسطوانات بسعة 5 ليتر، وتوفر 700 نانومتراً من عزم الدوران وقوة 575 حصاناً، ويصل تسارعها من حالة السكون إلى 100 كيلومتراً بالساعة خلال 4.4 ثانية أما السرعة القصوى للسيارة فتبلغ 300 كيلومتر بالساعة.

تعزز قيادة جاغوار في إحساس القيادة وديناميكات السيارة من خلال تطبيق التوجيه بمساعدة الطاقة الكهربائية لنماذج الدفع بالعجلات الخلفية، ويدعم التجربة مجموعة من أنظمة القيادة المتقدمة بما في ذلك “Lane Keep Assist” و”Driver Condition Monitor” وغيرها. وتمتلك السيارة نظام “ASPC” للقيادة بسعة منخفضة في ظروف معاكسة التي تقوم تلقائياً بإدارة الفرامل مما يضمن قدرة السيارة على السحب.

وحافظت الشركة على هويتها الخاصة في التصميم الخارجي الذي يأتي باللون الرمادي الساحر وبعض التفاصيل الصغيرة على الجوانب والإطارات التي تأتي بقياس 20 إنش، وتتميز السيارة من الداخل بالفخامة التي تتجلى في المقاعد الرياضية المغطاة بالجلد الأسود، وتحتوي على شاشة ملاحة بقياس 10 إنش وعجلة قيادة كبيرة ومتعددة الوظائف، إلى جانب إمكانية الإتصال بالإنترنت. وحصلت على العديد من وسائل الأمان مثل خاصية التنبيه عند الخروج من المسار، والتنبيه قبل الإصطدام ومراقبة حالة السائق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.