جاغوار توفر 1300 وظيفة في بريطانيا

admin
أخبار المال و الاعمال
admin15 يناير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
جاغوار توفر 1300 وظيفة في بريطانيا

Jaguar_XF_SV8_front

أعلنت شركة جاغوار لاند روفر أنها ستوجد 1300 وظيفة جديدة في بريطانيا لتصنيع نسختها من السيارات الرباعية الدفع (اس يو في).

وسيكون مقر فرص العمل هذه في مصنعها بسوليهُل في وست ميدلاندز.

وقالت شركة السيارات الفارهة المملوكة لتاتا موتورز الهندية إنها اختارت بريطانيا نظرا لالتزام الشركة بتصنيع سيارات “مصممة وفقا للذوق البريطاني المميز”.

ورحب وزير التجارة البريطاني فينس كيبل بالقرار ووصفه بأنه “اعتراف قوي” بقدرات صناعة السيارات البريطانية.   واعتبر أن قرار جاغوار يظهر أن قطاع تصنيع السيارات في بريطانيا في حالة جيدة.

  وقال إن “صناعة السيارات في بريطانيا تشهد ازدهارا من خلال دخول سيارة جديدة إلى خطوط الانتاج كل عشرين ثانية، وزيادة في مستويات الاستثمار وهو ما يساعد في توفير فرص عمل محلية”.

ويستند تصنيع السيارة الجديدة التي يطلق عليها “جاغوا ر إف-بيس” إلى مفهوم سيارة سي-اكس17، التي عرضت للمرة الأولى في معرض فرانكفورت للسيارات عام 2013، ومن المقرر طرح هذه الفئة الجديدة في عام 2016.

  وقال رالف سبيث الرئيس التنفيذي لشركة جاغوار لاند روفر إن هذا الإعلان يظهر “الاهتمام ببريطانيا (كسوق مميز لتصنيع السيارات)، وتعزيز اقتصاد يقوده التصنيع يعتمد على التكنولوجيا العالية والمهارة الفائقة”.

  نمو واستثمرت الشركة بالفعل 1.5 مليار جنيه استرليني في مصنعها بسوليهُل للمساعدة في زيادة الإنتاج وقالت إن قوتها العاملة هناك زادت إلى الضعف تقريبا خلال الثلاث سنوات الماضية إلى 9.450 عاملا.

  ويبلغ إجمالي عدد العاملين في جاغوار في بريطانيا 30.500 شخص.

  وجاء هذا الإعلان بعد أن كشفت الشركة عن أنها باعت 462 ألفا و678 سيارة على مستوى العالم العام الماضي، بزيادة سنوية بلغت 9 في المئة، التي تمثل زيادة في المبيعات للعام الخامس على التوالي.

  وحققت السوق الصينية أكبر نمو في مبيعات الشركة التي زادت بواقع 28 في المئة، بينما ارتفعت مبيعاتها في بريطانيا سبعة في المئة.

  وتراجع النمو الاقتصادي في الصين في السنوات الأخيرة، وأضعفت الحملة التي استهدفت الإنفاق الحكومي على السلع الترفيهية نمو مبيعات العديد من الشركات العاملة في السوق الصينية.

  لكن مايك رايت المدير التنفيذي لجاغوار في بريطانيا قال لبي بي سي إنه لا توجد إشارة تذكر على تراجع الطلب على منتجات الشركة في الصين.

وقال: “على المدى المتوسط إلى الطويل، فإننا سنشهد طلبا هائلا، لا يزال هناك طلب (على منتجات جاغوار) في سوق التجزئة في الصين”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.