جائزة الإسهامات المتميزة في القطاع المصرفي العربي لنعمة صباغ

بنوك
24 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
جائزة الإسهامات المتميزة في القطاع المصرفي العربي لنعمة صباغ

9998918296 1 - مجلة مال واعمال

منحت جمعية المصرفيين العرب، ومقرها لندن، المدير العام التنفيذي للبنك العربي نعمة صباغ جائزة الإسهامات المتميزة في القطاع المصرفي العربي للعام 2018، تقديرا لجهوده واسهاماته على صعيد الصناعة المصرفية العربية لقرابة 40 عاما.

وفي بيان صدر اليوم الثلاثاء، قال رئيس جمعية المصرفيين العرب في لندن، جورج كنعان “إن صباغ له خدمات مميزة للقطاع المصرفي العربي، ويقود مؤسسة مالية شرق أوسطية مرموقة، (البنك العربي)، التي تعمل على حماية عملائها، ومساعدتهم في تحقيق طموحاتهم المالية، لنحو قرن كامل من الزمان”.

ويعد صباغ واحدا من أبرز المصرفيين العرب، حيث ساهم خلال مسيرته المهنية في القطاع المصرفي في ادارة وانتشار الأعمال الدولية لبنك الكويت الوطني على مدار عشرين عاما، كما تولى صباغ رئاسة كل من البنك العربي الوطني في السعودية وبنك ميد في لبنان.

ويشغل صباغ حاليا منصب المدير العام التنفيذي للبنك العربي منذ بداية عام 2010 بالإضافة الى منصب رئيس مجلس ادارة بنك أوروبا العربي في لندن.

ويحمل صباغ درجة الماجستير في الاقتصاد الدولي والدراسات الشرق أوسطية من جامعة جونز هوبكنز ودرجة الماجستير في العلوم المالية والمصرفية من جامعة شيكاغو.

يشار إلى أن جمعية المصرفيين العرب ومقرها لندن هي جمعية مهنية تأسست في العام 1980، وتضم في عضويتها قيادات مصرفية وعاملين في القطاعات ذات العلاقة بالشأن المالي في المملكة المتحدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.