«تويتر» يسمح برفع الصور من تطبيقه الخاص في الهواتف الذكية

admin
تحت المجهر
admin26 سبتمبر 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
«تويتر» يسمح برفع الصور من تطبيقه الخاص في الهواتف الذكية
"تويتر".. مزايا تكنولوجية مستمرة
تويتر  - مجلة مال واعمال
“تويتر”.. مزايا تكنولوجية مستمرة

بدأ موقع ”تويتر” بالسماح للمستخدمين برفع الصور من موقع الخدمة الخاص بالهواتف الذكية سعياً منه إلى جذب المستخدمين إلى استخدام موقعه وتطبيقاته الرسمية وعزماً منه على جعل تركيز المستخدم ينصب على واجهته الخاصة فقط، سواء على الإنترنت أو الهاتف.

ويستطيع الآن مستخدمو هواتف أندرويد بنسختي أندرويد 4.0 وأندرويد 4.1، إضافة إلى مستخدمي هواتف آيفون بنظام iOS 6 الاستفادة من هذه الميزة التي تسمح لهم برفع الصور من موقع الخدمة بعد أن كان هذا متعذراً في السابق. يأتي هذا الأمر بعد حوالي 13 شهراً من قيام ”تويتر” بدمج الوظيفة نفسها مع موقعه الرسمي على الإنترنت.

وتأتي هذه الخطوة ضمن سلسلة من الإجراءات التي اتخذها ”تويتر” أخيراً في سبيل الحفاظ على مكتسباته بعد أن شعرت الشركة بأن التطبيقات الخارجية التي تستخدم واجهته البرمجية بدأت تتفوق عليه، ما دعا الخدمة إلى تقييد الواجهة البرمجية API وأعلن عن الإصدار v1.1 منها، والتي أضافت مزيداً من القيود على المطورين ما أثار استياء الكثيرين منهم.

وقام الموقع قبل ذلك بحذف أسماء التطبيقات المستخدمة في إرسال التغريدات من على واجهة الموقع، وأعلن عن برنامج للتطبيقات المعتمدة وهي مجموعة من التطبيقات من شركات مختلفة يعتزم ”تويتر” العمل معها رسمياً لتقديم منتجات متنوعة تتعلق بخدمته. كما أعلن عن إيقاف دعم ملفات الصور المتحرّكة ”جيف” في الصور الرمزية للمستخدمين على الموقع. وقال ”تويتر” إن الصور المتحركة التي تم رفعها إلى الموقع قبل هذا القرار لن تتأثر، ولكن في حال رغبة المستخدم في وضع صورة رمزية متحرّكة جديدة، فإنه لن يمكنه ذلك.

وينوي ”تويتر” طرح خدمة مجانية تسمح للمستخدمين بانتقاء التغريدات وجمعها وتنظيمها ونشرها، ما يعكس رغبة الشركة أن تكون ساحة تفاعلية ومحايدة، بدلا من أن تصبح شركة إعلامية، وفقاً لما أكده المدير التنفيذي لـ ”تويتر” ديك كوستولو. وستسمح الأداة الجديدة للمستخدمين، بمن فيهم الصحافيون، بجمع التغريدات يدويا ونشرها ضمن الأخبار العاجلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.