توقع ازدهار سوق الألعاب الإلكترونية في الشرق الأوسط

تحت المجهر
27 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
توقع ازدهار سوق الألعاب الإلكترونية في الشرق الأوسط

image 3 4 - مجلة مال واعمال

كشف تقرير أعدته شركة “نيوزو – Newzoo” بالاشتراك مع “تنسنت” حول أبحاث السوق وتحليلات الألعاب العالمية والإلكترونية، أنّ سوق ألعاب الشرق الأوسط وأفريقيا سيُحقق إجمالي إيرادات 8ر4 مليار دولار في عام 2019 ومن المتوقع أن يصل إلى 6 مليار دولار بحلول عام 2021.
وقال التقرير إن إجمالي السوق العالمية والتي تشمل إيرادات الألعاب من جميع المنصات بما فيها ألعاب الموبايل والكونسول وألعاب الكمبيوتر، يتوقع أن يبلغ 8ر148 مليار دولار أميركي في عام 2019.
ويتناول التقرير الذي تلقت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) نسخة منه، مستقبل صناعة الألعاب ونظامها التفاعليّ بين اللاعبين، وجاء إطلاقه خلال حلقة نقاش جرت ضمن المهرجان الإقليمي للأفلام والألعاب والفيديو والموسيقى الذي أقيم في دبي.
ويدرس التقرير الآفاق المستقبلية لقطاع الألعاب الإلكترونية، بما في ذلك توسع انتشار ألعاب الموبايل والألعاب الإلكترونية عبر المنصات الأخرى، وانتشار الألعاب الإلكترونية في المنطقة، وإمكانات الألعاب في تحقيق آثار إيجابية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
ويبحث التقرير بإمكانات سوق الألعاب الإلكترونية بالمنطقة من حيث الإيرادات، والمجالات الأخرى التي تؤثر فيها الألعاب بشكل إيجابي ومفيد، إذ أصبحت الألعاب الإلكترونية أحد المصادر الرئيسية المساهمة بالتنمية الاقتصادية في مجال الاقتصاد الرقمي؛ كما أصبحت خياراً ترفيهياً أساسياً للعديد من الأشخاص، وأثرت في مجالات جديدة مثل التعليم ومكان العمل، وحققت زيادة في المشاركة والتفاعل ووفرت طرق جديدة ومشوقة للتواصل مع العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.