توقعات بهبوط أسعار البترول خلال الربع الثالث من العام الجارى

طاقة و نفط
5 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
توقعات بهبوط أسعار البترول خلال الربع الثالث من العام الجارى

medium_2017-08-05-e8d56d0dec

توقع بنك “باركليز”، أن يشهد سوق النفط هبوطًا خلال الربع الثالث من العام الجاري، في حين يرتفع سعر خام “برنت” في الربع الأخير من العام الجاري 2017.

وقال البنك البريطاني عبر بحثية، إن بعض العوامل التي دعمت أسعار النفط خلال شهر يوليو الماضي، ومن غير المحتمل أن تستمر، متوقعُا تصحيح هبوطي خلال الربع الجاري.

وأوضح التقرير أن الأصول الأساسية لاتزال هشة في الربع الحالي، لذلك فأن أي زيـادة سيحدث قبل استنفاذ مزيد من المخزونات، سيكون قصير الآجل.

وعلى مدار الأسبوعين الماضيين استعادة أسعار النفط بعض توازنها، وتحول إلى الارتفاع، بفضل جهود منظمة أوبك بضبط مستويات الإنتاج، والابتعاد عن معدلات الإنتاج المرتفعة.

وعلى جانب موازي، توقع البنك أن يشهد سعر خام “برنت” زيـادةًا عند مستوى 54 دولارًا للبرميل خلال ثلاثة الأشهر الأخيرة من العام الجاري.

وذكر المصرف البريطاني أن استمرار تراجع المخزونات، وانضباط الأداء داخل “أوبك”، واستمرار تراجع الإنتاج في فنزويلا هي الأسباب وراء توقعاته حول زيـادة سعر الخام مع نهاية العام.

وأوضحت المذكرة أن الارتفاع الكبير في الأسعار كان نتيجة زيادة موسمية في الاستهلاك واستمرار عمليات سحب المخزون والاضطرابات الجيوسياسية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.