توقعات بنمو سوق التوظيف في الإمارات 35% خلال 2012

admin
عربي
admin14 مارس 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
توقعات بنمو سوق التوظيف في الإمارات 35% خلال 2012

الاصول السعو  - مجلة مال واعمالقال الرئيس التنفيذي لموقع بيت دوت كوم، المتخصص في التوظيف، ربيع عطايا، إن سوق الوظائف في الإمارات باتت من أقوى الأسواق في المنطقة بعد الأداء الجيد الذي حققته خلال العام الماضي، إذ حلت في المركز الأول من حيث توفير الوظائف في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، متوقعاً أن تسجل سوق الوظائف في الإمارات نمواً يصل إلى 35٪ خلال عام 2012.

وأضاف أن عدد السير الذاتية التي سجلها (بيت دوت كوم) خلال شهري يناير وفبراير الماضيين بلغ 500 ألف سيرة تقريباً، لافتاً إلى أن هذا العدد يزيد بمتوسط يومي يصل إلى نحو 7000 سيرة، ونحو 2.5 مليون سيرة كل عام، وبلغ عدد الباحثين عن عمل من خلال الموقع نحو 7.2 ملايين باحث.

وأشار عطايا، خلال مؤتمر صحافي للإعلان عن إطلاق الموقع بشكل جديد وخصائص أفضل، إلى أن عدد الشركات التي تعلن وتسوق وظائفها عبر الموقع بلغ حتى نهاية الشهر الماضي نحو 40 ألف شركة، وفرت هذه الشركات من خلال الموقع نحو 100 ألف وظيفة خلال الشهرين الماضيين، مشيراً إلى أن أغلب هذه الشركات تأتي من المنطقة، وتوفر فرصها للمنطقة، إذ تستحوذ المنطقة على نحو 35 ألف شركة من إجمالي عدد الشركات.

وأوضح أن القطاع الخاص يستحوذ على النسبة الأكبر من الإعلان عن الوظائف، إذ يستحوذ على نحو 70٪ من إجمالي سوق الوظائف، فيما يمثل القطاع الحكومي النسبة المتبقية، إذ ينضم إلى (بيت دوت كوم) العديد من الهيئات والمؤسسات والدوائر الحكومية المحلية والاتحادية، مشيراً إلى أن هذه الهيئات تبحث بشكل دائم في قاعدة البيانات الخاصة بنا عن السير الذاتية الخاصة بالمواطنين.

ولفت عطايا إلى أن التعديل الحديث الذي طرأ على الموقع شمل تطوير العديد من الخيارات الموجودة من قبل، إضافة إلى تقديم الكثير من الخصائص الجديدة مثل، تطبيق خاص بالهاتف المحمول، القدرة على إعادة صياغة تصميم السيرة الذاتية، وكذلك القيام بتتبّع بحث جديد عن وظيفة وأدوات تحليل السيرة الذاتية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.