توقعات بنمو اقتصاد بريطانيا بـ 2.5% خلال 2015

admin
أخبار المال و الاعمالدولي
admin5 نوفمبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
توقعات بنمو اقتصاد بريطانيا بـ 2.5% خلال 2015

32652225قال مركز أبحاث بارز  إنه من المرجح أن ينمو الاقتصاد البريطاني في العام القادم بخطى أسرع قليلاً مما كان متوقعاً في وقت سابق.
وقال المعهد الوطني للبحوث الاقتصادية والاجتماعية إنه يتوقع أن ينمو اقتصاد بريطانيا بنسبة 2.5% في 2015 ارتفاعا من تقديراته السابقة البالغة 2.3% التي أصدرها قبل ثلاثة أشهر.
وسيكون ذلك أقل من نسبة النمو البالغة 3 بالمئة التي يتوقعها المعهد للعام 2014 لكنه مرتفع قليلا عن متوسط النمو الاقتصاد البريطاني في الأجل الطويل.
وتتماشى التوقعات الجديدة لمعهد البحوث الاقتصادية والاجتماعية إلى حد كبير مع توقعات من خبراء اقتصاديين في استطلاع أجرته رويترز الشهر الماضي لكنها أقل تفاؤلا من تلك التي أصدرها بنك إنجلترا المركزي في أغسطس والتي من المتوقع أن يحدثها الأسبوع القادم.
وقال المعهد إنه يتوقع أن يبقي بنك إنجلترا أسعار الفائدة بلا تغيير حتى يونيو من العام القادم بدلاً من توقعاته السابقة لرفع للفائدة في فبراير، وهو تغيير في التوقعات يعكس اتجاهاً مماثلاً في الأسواق المالية.
وأضاف قائلا “استمرار التباطؤ في منطقة اليورو يشكل عامل الخطر الخارجي الأكثر أهمية على التوقعات لاقتصاد المملكة المتحدة.”
وقال إن معضلة ضعف الإنتاجية في بريطانيا – وهي من بين الأسوأ في مجموعة الدول السبع الغنية – تبقى بلا حل وتشكل أكبر عامل خطر محلي.
ومن بين عوامل الخطر الخارجية الأخرى التغييرات في السياسة النقدية الأميركية والتوترات السياسية في الشرق الأوسط وأوكرانيا وتباطؤ النمو في الأسواق الناشئة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.