توزيع 15 مليون دينار أرباحاً نقدية على مساهمي “الأهلي الأردني”

admin9 أبريل 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
توزيع 15 مليون دينار أرباحاً نقدية على مساهمي “الأهلي الأردني”

البنك الاهلي1  - مجلة مال واعمال” مال و أعمال” أقرت الهيئة العامة للبنك الأهلي الأردني اليوم الأربعاء توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 10% من رأسمال البنك البالغ 150 مليون دينار على المساهمين.

وقالت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن الهيئة العامة التي التأمت بحضور رئيس مجلس الإدارة الدكتور رجائي المعشر والرئيس التنفيذي المدير العام مروان عوض، ومساهمين يملكون 61 بالمئة من رأسمال البنك، أقرت أيضاً تقرير مجلس الإدارة وخطة العمل السنوية المالية للعام 2012، ومناقشة تقرير نتائج أعمال البنك وحساباته الختامية للسنة المالية المنتهية في 31 كانون الأول للعام الماضي 2011.

وبينت النتائج المالية للبنك تحقيق أرباح قيمتها 36 مليون دينار قبل الضريبة، و7ر24 مليون دينار بعد الضريبة.

وأكد الدكتور المعشر على الإنجازات النوعية التي حققها البنك والتي تعكس مكانته الريادية والتي تتمثل بقوة كفاءته المالية المتأتية من صحة وسلامة سياسات واستراتيجيات وخطط العمل الموضوعة بدقة.

وتظهر القوائم المالية للبنك ارتفاع الموجودات إلى 2617 مليون دينار وارتفاع حجم التسهيلات الائتمانية المباشرة إلى 1178 مليون دينار وودائع للعملاء 1705 ملايين دينار.

وقال الدكتور المعشر إن نسبة الديون غير العاملة إلى إجمالي حجم التسهيلات انخفضت الى 7ر9 بالمئة في عام 2011 مقارنة مع 2ر11 بالمئة لعام 2010.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي/ المدير العام للبنك مروان عوض إن نتائج أعمال البنك هي محصلة طبيعية لسلسلة من الجهود الدؤوبة والمتواصلة لفريق البنك الذي يتمتع بمهنية عالية في تنفيذ الاستراتيجيات والخطط المقررة والموجهة لتعزيز قدرة البنك في تلبية المتطلبات المتنامية لعملائه من خلال توسيع أعماله وتنويع باقة خدماته المبتكرة.

وردا على أسئلة المساهمين، قال الدكتور المعشر إن الاكتتاب في أسهم الزيادة لرأس مال البنك تنتهي بتاريخ 29 آذار الحالي وان هناك 3 ملايين سهم لم يتم تغطيتها بالاكتتاب الخاص، منوها إلى أن قرار تغطية الأسهم غير المكتتب بها ستتم مناقشته مع هيئة الأوراق المالية.

ورجح أن يتم تخصيص الأسهم المتبقية لمستثمرين، مشيرا الى ان الأولوية للمساهمين في البنك إذا أقرت هيئة الأوراق المالية ذلك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.