توجه لتخفيض أسعار الحزم السياحية في الأردن لجذب السياح

admin
سياحة
admin9 أكتوبر 2012آخر تحديث : منذ 11 سنة
توجه لتخفيض أسعار الحزم السياحية في الأردن لجذب السياح

139594  - مجلة مال واعمالاتفق مسؤولون في قطاع السياحة على إيجاد برنامج سياحي وطني يشمل عروضا ذات أسعار منخفضة بهدف استقطاب أكبر عدد من السياح للعام المقبل بهدف الخروج من الأزمة التي يعاني منها القطاع.
وقال مدير عام هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات إن المحور الرئيسي الذي خرج به المسؤولون في القطاع السياحي والذين اجتمعوا أوب من أمس لبحث أزمة قطاع السياحة وسبل الخروج منها هو تخفيض اسعار “الحزم السياحية” لترويجها في الخارج والقدرة على منافسة المقاصد السياحية الأخرى.
وبين عربيات أن الاجتماع الذي حضره وزير السياحة والآثار نايف الفايز، الى جانب أمين عام منظمة السياحة العالمية طالب الرفاعي ورؤساء الجمعيات والاتحادات السياحية ومفوض العقبة ومدير شركة تطوير البحر الميت، شمل عرضا تفصيليا للأرقام السياحية في المملكة وآخر الاحصائيات والتوقعات للعام المقبل.
وأشار الى أنه تم عرض أبرز الخطط التسويقية للأردن والتي من المتوقع تنفيذها العام المقبل، لافتا الى أن ابرزها هي التركيز على اربعة اسواق أوروبية هي اسبانيا، وايطاليا، المانيا، الى جانب فرنسا.
انخفضت أعداد السياح الأوروبيين القادمين الى المملكة منذ بداية العام وحتى نهاية آب (أغسطس) الماضي بنسبة 7 % لتصل الى 395.8 ألف سائح مقارنة مع 424.3 ألف سائح في الفترة ذاتها من العام الماضي.
وأكد عربيات أن جميع المسؤولين في القطاع متفقون على ايجاد برنامج سياحي وطني ذي تكاليف منخفضة ويعود في الوقت ذاته بالربح على القائمين عليه، بحيث يتم الترويج له عالميا.
ولفت الى أن الملكية الأردنية كانت من أوائل المبادرين بتخفيض الأسعار حيث قررت تخفيض اسعار التذاكر على السياح القادمين الى المملكة.
وبين أنه تم دعوة جميع الفعاليات السياحية من فنادق ونقل سياحي ومطاعم ووكلاء سفر وسياحة لكي تقوم بوضع اسعار جديدة مخفضة للترويج لها في الخارج.
وأشار الى أن الهيئة بانتظار اسعار العروض التي سيقدمها المسؤولون بمختلف الفعاليات السياحية لتقديمها كحزمة واحدة في الخارج.
من جانبه، قال رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر سمير الدربي إن التوجه العام في القطاع السياحي في الوقت الراهن هو التركيز على تخفيض الاسعار من خلال تقديم المنتج الأردني السياحي باسعار مخفضة لجذب أكبر عدد من السياح.
وبين الدربي أن الاتفاق تم على أن يتم تخفيض اسعار الطيران والنقل السياحي الى جانب التركيز على اربعة اسواق أوروبية هي اسبانيا، وايطاليا، المانيا، الى جانب فرنسا.
الى ذلك بين عربيات أنه تم جمع كافة المقالات والمدونات والانطباعات التي كتبها صحافيون اجانب زاروا الأردن لكي يتم عرضها على السياح في الغرب للتأكيد على امن واستقرار الأردن.
وشهد الدخل السياحي ارتفاعا منذ بداية العام بنسبة 20 % ليبلغ ما مجموعه حتى نهاية شهر اغسطس الماضي حوالي 1.7 مليار دينار، في حين ارتفع الدخل السياحي بنسبة بلغت حوالي 39 % في شهر آب (أغسطس) الماضي.
وتسهم إيرادات السياحة بنسبة 13 % من الناتج المحلي الإجمالي وتشكل ما نسبته 17 % من الحساب الجاري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.