تنفيذ خطوط مياه رئيسة في مناطق عدة من دبي

أخبار الإمارات
29 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
تنفيذ خطوط مياه رئيسة في مناطق عدة من دبي

19

قامت هيئة كهرباء ومياه دبي بترسية عقد مشروع توريد وتمديد وتدشين شبكات نقل مياه رئيسة بأطوال إجمالية تصل إلى 40 كيلومتراً، وبكلفة إجمالية تصل إلى 248 مليون درهم.

وقال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، سعيد محمد الطاير، إن «المشروع يأتي تنفيذاً لاستراتيجيتنا وخططنا الطموحة، لتلبية احتياجات التنمية الشاملة من الطاقة الكهربائية والمياه، التي تتوافق مع خطة دبي 2021».

وأوضح أن المشروع يشتمل على تمديد أنابيب لنقل المياه الرئيسة من الزجاج المقوى (GRE)، بقطر 1200 ملم و600 ملم، وبأطوال تصل إلى 40 كيلومتراً، على امتداد شارع القدرة وشارع دبي العين، لرفع قدرة تدفق المياه وتوفير الحاجات المتزايدة من المياه إلى المشاريع التطويرية في تلك المناطق، بالإضافة إلى خط على امتداد شارع الإمارات لرفع قدرة تدفق المياه لمنطقة الخوانيج الثانية، وخطوط إضافية في مناطق أخرى من إمارة دبي، لزيادة كميات التدفق المائي في حالات الطوارئ.

وأضاف: «يتضمن المشروع مواقع عدة لعمليات توصيل في ما بين خطوط النقل الرئيسة، وذلك من أجل رفع كميات التدفق المائي، وضمان استمرارية وصول المياه، ورفع الضغط في الشبكة، لمواكبة الطلب المتزايد على المياه في تلك المناطق، حسب التخطيط المعتمد، والمدة اللازمة لتنفيذ المشروع، وفق البرنامج المخطط له مسبقاً، وهو 30 شهراً».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.