«تنفيذي دبي» يوقع اتفاقية لاعتماد «خط دبي» على هواتف «هواوي»

تحت المجهر
27 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«تنفيذي دبي» يوقع اتفاقية لاعتماد «خط دبي» على هواتف «هواوي»
Huawei-G8-mobile-photo

وقعت الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، مذكرة تفاهم مع شركة «هاواوي» العالمية، يضاف بموجبها «خط دبي» إلى باقة الخطوط الرئيسية على أجهزة هواتف «هواوي» ضمن التحديث الجديد لأنظمة «أندرويد»، الذي سيكون متاحاً قبل نهاية العام الجاري، بدءاً بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا على أن يتاح تحميله العام المقبل في جميع أنحاء العالم.
وتهدف هذه الخطوة إلى تجسيد رؤية القيادة الرشيدة الرامية إلى تحقيق الريادة، وتماشياً مع سعي دبي الدؤوب في مجال الابتكار على الصعيدين الإقليمي والدولي؛ حيث تأتي هذه الشراكة الاستراتيجية؛ لتؤكد البصمة العالمية التي وضعتها دبي في العالم الرقمي.
حضر توقيع الاتفاقية المهندس أحمد المهري مساعد الأمين العام لقطاع شؤون المجلس التنفيذي والأمانة العامة لإمارة دبي، ومدير مشروع خط دبي، وجين جياو رئيس «مجموعة هواوي»، إلى جانب عدد من المسؤولين من الطرفين، في مقر الأمانة العامة للمجلس في أبراج الإمارات، صباح أمس.
وأكد عبد الله الشيباني الأمين العام للمجلس، السعي الدائم إلى تحقيق رؤية صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وتجسيد توجيهات سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، بترسيخ مكانة دبي في تكنولوجيا العالم الرقمي، وإبراز شخصيتها المتميزة التي اقترنت بمفاهيم الإبداع والابتكار في شتى المجالات.
وقال: «من هنا جاء إطلاق «خط دبي» في نهاية إبريل/نيسان الماضي، بالتعاون مع شركة«مايكروسوفت»، ليصبح الأول من نوعه في العالم الذي تطوّره مدينة دبي ويحمل اسمها». مثمناً الشراكة الاستراتيجية المهمة مع «هواوي» العالمية في اعتماد «خط دبي»، ليكون ضمن الخطوط الأساسية لهواتفها الذكية حول العالم، الأمر الذي سيسهم بلا شك في تعزيز نجاح هذه المبادرة المبتكرة، وإيصال رسائلنا الإيجابية إلى العالم.
وأضاف: «جاءت هذه الاتفاقية لتؤكد الدور المحوري لإمارة دبي مدينة سباقة في تبني الأفكار الابتكارية والخلاقة ومواكبة المستجدات الرقمية والذكية، وتعكس رسالتها الحضارية في الانفتاح والتواصل مع مختلف دول العالم، وسيكون لهذا التعاون أثره الواضح في وضع بصمة جديدة ومميزة لدبي ضمن التطور السريع الذي يشهده العالم في مجالات تطبيقات الهواتف الذكية».
وقال المهندس أحمد المهري، إن هذه الشراكة الاستراتيجية تشكل إضافة نوعية ستدعم هدفنا الاستراتيجي في وصول «خط دبي» إلى العالم تجسيداً لتطلعات القيادة الرشيدة؛ حيث سيتيح التعاون مع شركة «هواوي» دعم هذه المبادرة المبتكرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.