«تنفيذية أبوظبي» تعتمد مشروعات خدمية

أخبار الإمارات
1 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«تنفيذية أبوظبي» تعتمد مشروعات خدمية
16

اعتمدت اللجنة التنفيذية، التابعة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، خلال اجتماعها برئاسة سعيد عيد الغفلي، عدداً من المشروعات المدرجة في خطة أبوظبي، بكلفة تتجاوز 300 مليون درهم.

ووافقت اللجنة على مشروع أعمال البنية التحتية لأنظمة النقل الذكية في مدينة العين، بكلفة تصل إلى 114 مليون درهم.

ويتضمن المشروع تحسين البنية التحتية لأنظمة النقل الذكية، من خلال تحديث مواصفات وهيكل شبكة الاتصالات، الأمر الذي يوفر السعة اللازمة للتوسعات المستقبلية، وربط الأنظمة التي تنفذ لاحقاً في مدينة العين وضواحيها، بوساطة الدائرة والمطورين المساهمين بمركز إدارة أنظمة النقل الذكية في العين.

ويهدف المشروع إلى تحسين مستوى السلامة على الطرق الرئيسة في مدينة العين، من خلال استخدام أنظمة نقل ذكية، والرصد المبكر للحوادث، والاستجابة لها، والتقليل من الازدحام المتكرر، ومدة التنقل، والتأخير الناتج عنه، إضافة إلى تقليل استهلاك الوقود والانبعاثات المضرة بالبيئة، ورفع مستوى الخدمة على الطرق الرئيسة.

كما وافقت اللجنة على أعمال التصميم والتنفيذ لمشروع استحداث قسائم سكنية في منطقة القوع بمدينة العين لـ191 قسيمة بكلفة تصل إلى 96 مليون درهم.

ويهدف المشروع إلى استيفاء الطلبات الحالية والمستقبلية للسنوات الخمس المقبلة في منطقة القوع، بناءً على التعداد السكاني الحالي، والمتوقع حتى عام 2030 في المنطقة، تلبيةً لاحتياجات نمو المناطق واستدامتها، وبما يسهم في توفير مناطق حضرية متكاملة تفي باحتياجات المجتمع وجودة الحياة.

واعتمدت اللجنة أيضاً تنفيذ الأعمال التمهيدية والترابية لمشروع الحي التجاري في مدينة زايد، في أبوظبي، بكلفة 74 مليون درهم.

ويُعد الحي التجاري منطقة متعددة الاستخدامات، مكونة من محورين شمالي وجنوبي، ومنطقة مركزية على مساحة إجمالية 1500 هكتار، ومن المخطط أن يستوعب المشروع بعد إنجازه نحو 300 ألف نسمة، ونحو 325 ألف نسمة من العاملين في مجال التجارة والمؤسسات وغيرهما من الاستخدامات العامة.

وأقرت اللجنة ترسية مشروع أعمال الحدائق بجزيرة أبوظبي، بكلفة تقدر بـ20 مليون درهم، وسيخدم المشروع العديد من الحدائق العامة على امتداد جزيرة أبوظبي.

واعتمدت اللجنة ترسية مشروع السوق المجتمعي في جزيرة ياس ومنطقة بني ياس ومدينة خليفة ومدينة الشامخة ومنطقة الوثبة، ضمن خطة تطوير شبكة متكاملة من الأسواق المجتمعية، وسعياً لتحقيق هدف خطة أبوظبي المعنية بتلبية حاجات المجتمع والأفراد في توفير مناطق حضرية متكاملة.

كما اعتمدت اللجنة ترسية مشروع السوق المركزي في مدينة زايد، الذي يهدف إلى تطوير السوق الحالي، من خلال إعادة تأهيل المبنى القائم، وإضافة مبان جديدة ضمن أرض المشروع، بشكل يؤدي إلى الاستغلال الأمثل، ويحقق متطلبات وحاجة المجتمع المحلي في مدينة زايد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.