تنشيط السياحة تختتم دورة تدريبية حول التسويق الالكتروني

admin
منوعات
admin5 فبراير 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
تنشيط السياحة تختتم دورة تدريبية حول التسويق الالكتروني

436x328 8862 190703  - مجلة مال واعمالاختتمت هيئة تنشيط السياحة امس فعاليات الدورة التدريبية حول التسويق الالكتروني, والتي تناولت أحدث استراتيجيات التسويق الالكتروني والأدوات الرقمية اللازمة لتعزيز برامج الترويج والتسويق السياحي.
وأكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة بالوكالة الدكتور عبد الرزاق عربيات على اهمية وسائل الإعلام الالكترونية التي أصبحت عاملا رئيسيا في نجاح خطط الترويج السياحي.
وأوضح أن الدورة التدريبية هي جزء من التزام الهيئة لتوفير أفضل فرص التعليم المستمر والتطوير لقطاع صناعة السياحة والسفر والفندقة في الاردن, مشيرا ان استخدام وتأثيرات استخدام وسائل الإعلام الاجتماعية اصبحت على صناعة السياحة والسفر.
وقال: أن شبكة المعلومات ومواقع التواصل الاجتماعي تقود حاليا التغيرات التي تشهدها بيئة الأعمال, وصناعة السياحة وهي مرشحة وبقوة لتصبح من أكثر المستفيدين من الشبكات الاجتماعية الرقمية, لذلك رسمت الدورة أمام الجميع مدى الفرص الترويجية والتسويقية التي ينطوي عليها توظيف التكنولوجيا الرقمية في تعزيز خدمات وتسهيلات القطاع السياحي والفندقي وإيصالها مباشرة إلى الجمهور المستهدف.
وأضاف: بينت الدورة للمشاركين نوعية الأدوات التي يمكن أن نستخدمها في جذب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي إلى العروض التي تقدمها مكاتب السياحة والسفر والفنادق على شبكة الانترنت وتناولت الدورة تقنيات مهمة لتفعيل التواجد الرقمي لمواقعنا على الانترنت.
وتمثل الدورة أهمية خاصة لجميع العاملين في قطاع السفر وتنظيم الرحلات حيث تتناول قطاعا مهما وجديدا وهو الترويج عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي أحدثت ثورة في حياة الناس خلال السنوات القليلة الماضية, كما ساهمت الدورة في تعريف الحضور على احدث الاتجاهات في عالم الترويج الالكتروني, وحرص مقدمو الدورة على تقديم نصائح وإرشادات تتناسب مع كل القطاعات السياحية بداية من شركات الخدمات السياحية ومرورا بالفنادق والمطاعم.
وأبرزت ورشة العمل التي عقدت بالتعاون مع  Coconut Telegraph Communications وهي شركة متخصصة بتقديم استشارات و تدريب باستخدام مواقع الإتصال الإجتماعي أهمية التسويق الإلكتروني, واستخدام أدوات الشبكات الاجتماعية بما في ذلك الفيسبوك وتويتر لزيادة المبيعات والحجوزات, واكتسب الحضور مهارات توظيف وسائل الإعلام الاجتماعية مثل الفيسبوك وتويتر في مخططاتهم لتعزيز عمليات التسويق والمبيعات ووسائل وطرق الاتصال المباشر مع العملاء المحتملين.
وأكد عربيات ان الهيئة تعمل خلال العام الحالي على مواصلة تنفيذ حملاتها التسويقية المكثفة من خلال الشبكات الاجتماعية الالكترونية مثل فيسبوك وتويتر, والإعلان على جوجل, بهدف الوصول إلى اكبر شريحة ممكنة من المهتمين بالأردن والمنتج السياحي الأردني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.