تمديد الحملة السياحية في العقبة بعد نجاحها في استقطاب السياح

admin
2013-05-14T15:55:56+02:00
الاردنسياحة
admin14 مايو 2013آخر تحديث : منذ 11 سنة
تمديد الحملة السياحية في العقبة بعد نجاحها في استقطاب السياح

19799000121

قال مفوض الاستثمار والتنمية الاقتصادية في سلطة العقبة الاقتصادية شرحبيل ماضي إن “السلطة تخطط لتمديد الحملة السياحية التي أطلقتها لترويج مدينة العقبة ووادي رم بعد أن أثبتت نجاحها الملحوظ في تنشيط سياحة المدينة وإشغال الفنادق فيها”.

ورهن ماضي تمديد الحملة بموافقة القطاع الخاص في المدينة فيما أكد أن الحملة التي من المتوقع استمرارها حتى نهاية تشرين الأول (اكتوبر) المقبل، تهدف لتعزيز الشراكة بين السلطة والقطاع الخاص ورفع نسبة الاشغال في الفنادق وزيادة مدة الإقامة، بالإضافة الى ترويج المنتج السياحي في العقبة وما حولها.

وبين أن الحملة لا تقتصر على مواسم العطل وإنما خلال فترة الركود السياحي وخصوصا خلال أيام الأسبوع من الأحد إلى الأربعاء.

وأشار إلى التجاوب والتعاون الكبير من قبل القطاع الخاص والفعاليات الاقتصادية، الى جانب الفنادق التي خفضت أسعارها وقدمت عروضا كبيرة لجذب أكبر عدد من السياح وخاصة بعد فتح خط الطيران مع تركيا.

ولفت ماضي إلى أن الحملة التي أطلقت بالتعاون مع قطاع الفنادق والمطاعم والرياضات البحرية ومحمية وادي رم والمخيمات السياحية تستهدف السياحة الداخلية من العائلات وممارسي الرياضات البحرية.

وأكد ان هنالك اتصالات مع الفنادق من قبل المواطنين الذين تشجعوا لزيارة العقبة والاستمتاع بها كون أن الحملة وفرت فرصة بأسعار معقولة.

وبين أن زائري العقبة لم يقتصروا على المواطنين والسياح العرب والمغتربين بل هنالك سياحة أجنبية ما يسهم في تنشيط الحركة الاقتصادية في العقبة.

ويتوقع أصحاب فنادق في العقبة أن تنتعش السياحة الداخلية في المدينة خلال الأشهر المقبلة بعد إطلاق هذه الحملة الى جانب قيام الخطوط التركية بتسيير ثلاث رحلات مباشرة للعقبة أسبوعيا منذ مطلع نيسان (ابريل) الماضي.

وكان ماضي قال “إن السلطة تفاوض في الوقت الراهن عددا من خطوط الطيران العالمية لتسيير رحلات سياحية منتظمة ومباشرة إلى مطار العقبة”.

وبين ماضي أن المفاوضات جارية مع خطوط طيران أجنبية وعربية تتميز بتعدد وجهاتها العالمية من أجل استقطاب أكبر عدد ممكن من الزوار للمدينة السياحية.

وأشار إلى أن ذلك سيؤدي إلى إضافة نوعية لخطوط الطيران الأخرى القادمة إلى العقبة والتي أصبحت تسير رحلات إليها كالخطوط التركية.

وبين ماضي أن السلطة تعمل مع هيئة تنشيط السياحة على تقديم حوافز للطيران العارض الذي يأتي مباشرة الى مدينة العقبة، ويتعلق التحفيز بتقديم تسهيلات لهذه الطائرات التي تأتي من مختلف دول العالم من حيث تكاليف الوقود أو لم تكن مكتملة من حيث عدد الركاب.

وكانت سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة أكدت على التجاوب والتعاون العالي من قبل القطاع الخاص والفعاليات الاقتصادية، الى جانب الفنادق التي خفضت أسعارها بشكل ملحوظ وقدمت عروضا كبيرة لجذب أكبر عدد من السياح من خلال حملة السياحة الداخلية.

وستكون الحملة بالتعاون مع قطاع الفنادق والمطاعم والرياضات البحرية ومحمية وادي رم والمخيمات السياحية، وتستهدف السياحة الداخلية من العائلات وممارسي الرياضات البحرية.

ولن تقتصر الحملة على المواطنين والسياح العرب والمغتربين بل على السياحة الأجنبية ما يسهم في تنشيط الحركة الاقتصادية في العقبة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.