تقنية «بلوك تشين» تنمو في دبي

أخبار الإمارات
29 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
تقنية «بلوك تشين» تنمو في دبي
180111070457CWHZ

ينمو العصر الرقمي بوتيرة متسارعة، بحيث نشهد نماذج متلاحقة من الحلول التكنولوجية المبتكرة، التي من شأنها تغييرعالم الأعمال. وقال تقرير نشره موقع «هيرالد كبير» ومقره ليفربول في المملكة المتحدة: إن من شأن تقنية بلوك تشين، باعتبارها تكنولوجيا رائدة، أن تغيّر بشكل جذري الكيفية التي تتعامل بها الحكومات والشركات في أنحاء العالم.

وسعياً منها لتعزيز مكانة الإمارات في تبني التكنولوجيا الواعدة في قطاعات ذات أهمية استراتيجية، والمساهمة في بناء اقتصاد قائم على المعرفة والابتكار والتفكير المتقدم، تعمل دبي على بناء استراتيجيات علمية وابتكارية مستقبلية، واستشراف الجيل التالي من التكنولوجيا.

ويأتي ذلك استجابة لمبادرة معاملات «بلوك تشين» دبي الاستراتيجية الرقمية التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، التي تطمح لأن تصبح دبي، أول حكومة في العالم تصرّف جميع معاملاتها باستخدام تقنية بلوك تشين بحلول عام 2020. ويُعد المشروع جزءاً من مبادرة «دبي 10»، التي تهدف إلى جعل دوائر حكومة دبي تسبق العالم بأسره بعشر سنوات بكل المناحي والأشكال والسبل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.