تقسيم مطار دبي إلى 27 منطقة لتطوير خدماته

أخبار الإمارات
29 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
تقسيم مطار دبي إلى 27 منطقة لتطوير خدماته

150401063250ZTRR

أكد بول غريفيث الرئيس التنفيذي لمطارات دبي أن النصف الأول من العام الجاري شكل امتداداً للإنجازات التي حققتها المؤسسة في الفترة السابقة لجهة إعداد المسافرين وتطوير الخدمات والتسهيلات وإدخال المزيد من التقنيات والحلول الذكية لجعل تجربة السفر عبر مطار دبي الدولي، ممتعة بكل المقاييس.
وعلى صعيد تطوير الخدمات أكد غريفيث أن مطارات دبي: «قامت بتقسيم المطار إلى 27 منطقة، مع تخصيص موظفين محددين للعمل في هذه المناطق، ما أوجد نقلة نوعية في مجال خدمة العملاء ورعايتهم والرد على استفساراتهم. لقد منحتنا هذه الخطوة رؤية أفضل لاحتياجات من يقع على رأس سلم أولوياتنا، وهو العميل».

وقال غريفيث: «من أبرز إنجازاتنا لهذا العام سيكون افتتاح (مركز مراقبة العمليات) الجديد قبل نهاية العام الجاري. وسيساهم هذا المركز المتطور الذي يضم موظفين من جميع الجهات العاملة في مطار دبي الدولي، في تسريع عملية اتخاذ القرار والرد السريع على متطلبات العمل على مدار الساعة والتحديات التي تطرأ في أي لحظة في مجال العمليات».

وقال غريفيث في تسجيل فيديوي تم نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمطارات دبي: «لقد أصبح النصف الأول من العام الحالي وراءنا الآن، ولكنها كانت فترة رائعة حققناً فيها الكثير من الإنجازات.

كل شيء تم تصميمه في مطار دبي الدولي ومطار دبي ورلد سنترال، يأخذ بعين الاعتبار، توفير أفضل الخدمات للمسافرين عبر هذين المطارين».

وأضاف غريفيث: «في مطار دبي الدولي نواجه تحديات مستمرة على مستوى الطاقة الاستيعابية نتيجة النمو الكبير بأعداد المسافرين سنوياً. ولكن على الرغم من ذلك إلا أن خدمة العميل تحتل سلم أولوياتنا».
وفينا بوعودنا

وقال الرئيس التنفيذي لمطارات دبي: «لقد بدأنا العام بوعد للمسافرين بتوفير أسرع خدمة (واي فاي) في أي مطار بالعالم وها نحن نفي بوعدنا وقد استمتع أكثر من 51 مليون مسافر بهذه الخدمة المميزة خلال السبعة أشهر الأولى من العام الحالي».

الموارد البشرية
وقال غريفيث: «استحدثنا نظام (كزيفوكس) لمراقبة تدفق المسافرين ومعرفة أماكن تواجدهم، ما يسمح لنا بتزويد شركائنا الاستراتيجيين بهذه المعلومات الضرورية، لكي يقوموا بتوزيع موظفيهم والتعامل مع كثافة تواجد المسافرين في المناطق المحددة بكفاءة عالية، وقد ساهم هذا النظام إلى أبعد الحدود، في تقليل اصطفاف المسافرين داخل مباني المطار».

البوابات الذكية

ومن ضمن الحلول الذكية التي تم تطبيقها ضمن خطة (دي اكس بي بلس) البوابة الذكية.

ويوجد لدى المطار الآن 28 بوابة ذكية تمكن المسافرين من إنجاز إجراءات دخولهم أو خروجهم في ثوانٍ معدودة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.