تقرير: تجارة التجزئة عبر الإنترنت تُحدث ثورة في التسوق بالمنطقة

تحليل اقتصادي
20 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
تقرير: تجارة التجزئة عبر الإنترنت تُحدث ثورة في التسوق بالمنطقة
8

كشف تقرير حديث صادر من شركة بي دبليو سي الشرق الأوسط، أن تحول تجارة التجزئة عبر الإنترنت يُحدث ثورة في التسوق بالمنطقة.

وقالت نورما تقي، شريك قطاع التجزئة والمستهلكين: تُشير النتائج التي توصلنا إليها إلى أن الشكل المعهود لتجارة التجزئة في الشرق الأوسط يشهد تغيراً بالفعل، فهي سوق مثمرة مفعمة بالفرص، بحسب التقرير.

وأكد التقرير أن القطاع يشهد تطورات شاملة تزامناً مع دخول الجهات الفاعلة في القطاع لسوق تجارة التجزئة.

وأضافت نورما تقي، أن اتجاه الشركات نحو الاستثمار في تجارة التجزئة عبر الإنترنت لا يتوقف عن النمو، حيث نشهد عمليات استحواذ ضخمة من جهات فاعلة في القطاع مثل أمازون وسوق.كوم وجادو بادو.كوم.

ويشهد قطاع التجارة الإلكترونية بالخليج عدة استحواذات، كان أقربها استحواذ محمد العبار رئيس شركة “إعمار” العقارية، على المتجر الإلكتروني الشهير في الإمارات “جادو بادو”، لتأتي تلك الصفقة بعد فترة وجيزة من استحواذ عملاقة التجارة الإلكترونية الأمريكية “أمازون”، في الشهر الماضي، على موقع التجارة الإلكترونية الإقليمي “سوق دوت كوم”.

و”سوق.كوم” هي شركة إماراتية يقع مقرها الرئيسي في دبي، وهي أحد مشاريع وشركات مجموعة جبار، وتُعد واحدة من أكبر المتاجر الإلكترونية في الوطن العربي.

ويمتلك “سوق.كوم” ما يصل إلى 78% من المبيعات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ووفقاً لدراسة سابقة أعدتها شركة إيه. تي. كيرني للاستشارات الإدارية، أن من المتوقع أن تصل القيمة الإجمالية لمبيعات سوق التجزئة الإلكترونية في المنطقة إلى 6.7 مليار دولار خلال العام الجاري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.