تقديم الجيل الأكثر تطوراً من 911 مع تكنولوجيا جديدة للمحرك

السيارات
13 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تقديم الجيل الأكثر تطوراً من 911 مع تكنولوجيا جديدة للمحرك

مركز بورشه دبي يحتفل بوصول بورشه 911 الجديدة

Guests invited to check out new Porsches

وصلت مجموعة بورشه 911 الجديدة إلى مركز بورشه دبي، النابودة للسيارات ذ.م.م، متسلّحة بقوة أعلى وتصميم مُنقَّح وفعالية أفضل، وتستعرض أحدث ابتكارات بورشه التقنية في النسخة الأكثر تطوّراً من 911 لغاية اليوم.

وتندفع 911 الجديدة، التي تتوفر بنسخ عديدة تتضمن ’كوبيه‘ و’كابريوليه‘ (مكشوفة)، بمحركيْ توربو جديديْن بالكامل مُستوحَييْن من حلبات السباق، يعزّزان أداءها ويخفّضان استهلاكها للوقود بشكل جذري. كما يجسّدان التزام بورشه بالانتقال التكنولوجي من رياضة السيارات إلى طرازات الإنتاج التجاري.

ويزدان التصميم الخارجي لطراز 911 الجديد بتغييرات عدّة أصبح بموجبها أكثر حدّة من السابق، بينما حصلت المقصورة على “نظام بورشه لإدارة الاتصالات” PCM الجديد الذي يوفر تحكماً وتواصلاً أفضل من السابق. وزادت قوة المحركات بـ 20 حصانا، بالإضافة إلى خفض استهلاك الوقود بمقدار 1.0 لتر لكل 100 كم.

Unveiling of the new 911 range

وبمناسبة وصول عائلة 911 الجديدة، قال فيجاي راو، المدير العام لدى مركز بورشه دبي: “تتألق بورشه 911 بقصة نجاح فريدة أرست لها مكانة أسطورية طوال عقود عدّة من الزمن، ونحن فخورون للغاية بتقديم النسخة الأحدث منها وسط عشّاقها وعملائها في الإمارات العربية المتحدة.”

وأضاف: “يُرسي الجيل الجديد من 911 معايير قياسية ضمن فئة السيارات الرياضية، نظراً لقدرته على الجمع بين الأداء المتفوّق والعملية اليومية في قالب ذي تصميم أسطوري. ونتيجة توفّر نسخ عديدة من طراز 911 فور طرحها، ثمّة نسخة 911 ملائمة لكل سائق، تتمتّع جميعها بميزة طاغية ألا وهي ’أداء بورشه الأصيل‘.”

وتابع راو: “تُعتبر الابتكارات التي تتيح لكلّ نسخة من 911 توليد قوة أعلى مع فعالية إضافية، ثورية بكلّ ما للكلمة من معنى وتُرسّخ مكانة 911 على عرش فئتها من دون منازع.”

اعترى بورشه 911 تطوير مُتواصل طوال تاريخها الذي يتخطّى الخمسين عاماً، اتّخذت بموجبه مكانة مميزة لدى الشركة كطراز أسطوري وتاريخي تنبثق منه طرازات بورشه الأخرى كافة. وقد جرى تطوير هذه السيارة الرياضية واختبارها على أكثر حلبات السباق صعوبة في العالم، حيث برهنت عن جدارة لافتة عبر حصد أكبر عدد من الانتصارات في السباقات مقارنة بأيّ سيارة أخرى في العالم، وذلك من دون المساومة على عمليّتها اليومية الاستثنائية.

تحظى طرازي “كاريرا” Carrera و”تارغا” Targa بمحركيْن جديديْن بالكامل ذويْ شاحنيْ توربو يُرسيان معايير رائدة في الأداء ومتعة القيادة والفعالية. وهما يولدان 20 حصاناً إضافياً على الرغم من تدني استهلاكهما للوقود بمقدار يصل إلى 1.0 ليتر/100 كلم.

تولّد “911 كاريرا” 911 Carrera الجديدة 370 حصاناًـ أما بالنسبة إلى “911 كاريرا إس” 911 Carrera S، فتولّد 420 حصاناً نتيجة تعديل كلّ من نظام إدارة المحرك وضاغطيْ شاحنيْ التوربو، هذا إلى جانب اعتماد نظام عادم خاص.

وتتيح هذه القوة لطراز “911 كاريرا” التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 4.2 ثانية، أي أقل من الجيل السابق بمقدار 0.2 ثانية. أما بالنسبة إلى “911 كاريرا إس”، فتُنجز المهمة عيْنها في غضون 3.9 ثوانٍ فحسب.
تزخر طرازات الدفع الرباعي من 911 الجديدة بديناميّة قيادة وسلامة نشطة أفضل من السابق. وهي تتضمن هيكلاً متكيّفاً يحتوي على “نظام بورشه للتحكم النشط بالتعليق” PASM مع أرضية أقرب إلى الطريق بعشرة ملم كتجهيز قياسي، ما يوفر نطاقاً أوسع بين القيادة الرياضية على الحلبات والقيادة المريحة لمسافات طويلة على الطرقات العامة.

Mr K Rajaram and Lee Thomsonوتتمتع سيارة 911 توبرو بمحرك من ست أسطوانات سعة 3.8 ليترات مع شاحنيْ توربو بقوة 540 حصاناً، ما يتيح لنسخة الكوبيه التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 3.0 ثوانٍ وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 320 كلم/س (+5 كلم/س). وقد تأتَّت القوة الأعلى بمقدار 20 حصاناً عن الطراز السابق عن اعتماد منافذْ سحب معدَّلة في رؤوس الأسطوانات وفوهات حقن جديدة وضغط وقود أعلى.

أما بالنسبة إلى “911 توربو إس” 911 Turbo S، فتولّد 580 حصاناً بفضل شاحنيْ توربو جديديْن ذويْ ضواغط أكبر. وهي أوّل 911 مخصّصة للإنتاج التجاري تكسر حاجز الثلاث ثوانٍ في التسارع من صفر إلى 100 كلم/س، إذ تستغرق العملية 2.9 ثوانٍ فحسب وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 330 كلم/س (+12 كلم/س). وما زالت بورشه لغاية اليوم صانع السيارات الوحيد الذي يستخدم شاحنيْ توربو بهندسة التوربين المتغيّرة في محرك بنزين. وتتيح تلك التقنية لطرازيْ القمة الرياضيّيْن الجديديْن تسجيل أوقات تسارع خاطفة للأنفاس.

تتوفّر بورشه 911 الجديدة للطلب الآن من مركز بورشه دبي. ويبدأ ثمن التجزئة لطراز القاعدة “911 كاريرا” بمبلغ 352000 درهم إماراتي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.