« تفاحة « يقدم نظاما جديدا لعولمة أنظمة الدفع بواسطة الموبايل

admin
تكنولوجيا
admin17 أبريل 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
« تفاحة « يقدم نظاما جديدا لعولمة أنظمة الدفع بواسطة الموبايل

هواتف ذكيةأكد خبير الاتصالات ونظم الدفع الإلكتروني سامي تفاحة أن عولمة أنظمة الدفع بواسطة الموبايل في العالم ضرورة ملحة وشدد على أهمية توحيد قنوات الدفع المالي عبر أجهزة الموبايل وضرورة  توافقها، باعتبارها الطريقة الأمثل والأقصر لتعزيز مجالات استخدام الموبايل المصرفية.
وقال تفاحة في محاضرته التي قدمها في الجلسة الرئيسة لقمة الدفع عبر الموبايل Mobile Payment Summit التي أقيمت مؤخرا في مدينة نيويورك الأمريكية «مئات المؤسسات المالية وشركات الاتصالات في العالم تحاول تقدم خدمات مالية عبر أجهزة الموبايل لعملائها، لكن هذه الخدمات تبقى محدودة من حيث الإمكانيات والمجالات، وضيقة من حيث نطاق استخدمها جغرافيا.
واضاف لا يمكن للمستخدم دفع فواتيره أو قيمة مشترياته بواسطة الموبايل خارج نطاق الشبكة المحدودة لمقدم الخدمة كما لا يمكنه التسوق في دول أخرى او دفع فاتورة الفندق أو حتى تذكرة الطيران عبر الموبايل، ستبقى الحال كذلك ما لم يتم إعتماد نظام مصرفي عالمي جديد.
وعرض تفاحة فكرة نظام جديد لعولمة قبول الدفع بواسطة الهواتف النقالة وتوحيد قبول عملية الدفع بغض النظر عن مقدم الخدمة أو التكنولوجيا المستخدمة، وشرح تفاحه خلال محاضرته حيثيات  النظام الجديد  وآفاقه المالية والقانونية ومراحل تنفيذه لانهاء محدودية استخدام الموبايل في المجال المصرفي واقتصارها على مجالات بعينها ودول دون غيرها.
وأوضح تفاحه أن فكرة عولمة نظام الدفع بواسطة الموبايل ستجعل من هذه الأجهزة أداة دفع مصرفية لا تقل أهمية عن بطاقات الائتمان الحالية، مشيرا إلى إمكانية الاستفادة من البنية التحتية الموجودة أصلا وتستخدم حاليا لإتمام عمليات الشراء بواسطة بطاقات الإئتمان في جميع نقاط البيع المنتشرة في العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.