تعزيزًا للجهود الرامية بنشر رسالة الأولمبياد الخاص

أخبار الإمارات
14 يناير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
تعزيزًا للجهود الرامية بنشر رسالة الأولمبياد الخاص

الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 يبرم اتفاقية شراكة استراتيجية مع لجنة دوري المحترفين الإماراتي

IMG 0936 - مجلة مال واعمال

أبرمت اللجنة المنظمة للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، اتفاقية شراكة استراتيجية مع لجنة دوري المحترفين الإماراتي، ليصبح الأخير شريكًا إعلاميًا رسميًا للحدث المرتقب الذي ينطلق بشهر مارس تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ويأتي توقيع الاتفاقية حرصًا من اللجنة المنظمة على تعزيز الشراكة الاستراتيجية القائمة مع كافة الجهات والهيئات الرياضية المحلية والإقليمية، وتنسيقًا للجهود الرامية إلى دعم وتعزيز الوعي لدى عشاق الساحرة المستديرة في جميع أنحاء دولة الإمارات بأكبر حدث رياضي وإنساني في العالم، وتأكيدًا أن الإمارات في طليعة الدول التي تخدم القضايا الإنسانية، وغايتها إيصال رسالة أكبر وأعمق خلال هذه التظاهرة العالمية المرتقبة.

يعد الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 الحدث الأكثر تضامنًا في تاريخ الأولمبياد الخاص الممتد على مدار 50 عامًا، والذي يشهد مشاركة أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية في جميع المجالات. وتستقبل دولة الإمارات بالفترة من 14 إلى 21 مارس أكثر من 7500 رياضي و3 آلاف مدرب يمثلون 192 دولة للمشاركة في الحدث العالمي المرتقب.

وتضمنت اتفاقية التعاون مجموعة من الأطر التي تم تحديدها كمجالات للتعاون في سبيل دعم الألعاب العالمية، حيث نصت إحدى بنودها أن تقوم لجنة دوري المحترفين الإماراتي بعرض مقتطفات من الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 على الشاشات العملاقة المتواجدة داخل الملاعب وقبل انطلاق صافرة بداية المباريات في دوري الخليج العربي، مما يعزز التوعية والمعرفة للجماهير الغفيرة والفرق والأندية الكروية بالأولمبياد الخاص ورسالته السامية والهادفة إلى تعزيز اندماج أصحاب الهمم بالمجتمع وبمختلف مناحي الحياة.

كما وتعزز الاتفاقية المبرمة التواصل التفاعلي والترابط بين موظفي دوري المحترفين الإماراتي والمتطوعين والرياضيين المشاركين في الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019. وبدورها ستوجه اللجنة المنظمة للحدث دعوة للموظفين وعائلاتهم للمشاركة في الأحداث والأنشطة الرياضية المجتمعية المرتبطة بالأولمبياد الخاص ومنها مبادرة “نلعب معًا” و “نمشي معًا”، ليكونوا جزءًا من الحدث التاريخي الأبرز الذي تستضيفه دولة الإمارات.

وبهذه المناسبة صرح خلفان المزروعي، المدير العام للجنة المنظمة للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019: “ستكون نسخة العام من الألعاب العالمية الحدث الأكبر والأكثر إلهامًا على الإطلاق، والذي تستضيفه دولة الإمارات على أرضها وضمن جماهيرها. لذا تتمثل رسالتنا من خلال هذه الاستضافة بنشر مبادئ حركة الأولمبياد الخاص من التكاتف والتضامن والتسامح على أوسع نطاق ممكن لتترسخ تلك القيم داخل مجتمعنا ولفترة طويلة يصل صداها إلى أجيالنا القادمة. وإن شراكتنا مع لجنة دوري المحترفين الإماراتي سيساهم بشكل كبير في تعزيز خطتنا الاستراتيجية القائمة على رفع الوعي بحركة الأولمبياد الخاص ورسالته السامية”.

ومن جانبه، عبر وليد الحوسني المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين عن سعادته بتوقيع اتفاقية التعاون مع الأولمبياد الخاص للألعاب العالمية أبوظبي 2019، وقال: “سعينا لتوقيع هذه الاتفاقية تماشيًا مع خطتنا الاستراتيجية 2017-2020 التي تركز على تفعيل الشراكات الاستراتيجية مع مختلف مكونات المجتمع، ودعم المحافل الرياضية التي تستضيفها الدولة، وإيمانا منا بأهمية هذا الحدث العالمي والإنساني الذي تستضيفه دولة الإمارات في مارس 2019، لتحقيق النجاح الذي يتطلع له الجميع.”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.