تعرف على 15 سبباً يدفعك للبحث عن وظيفة في دبي

منوعات
8 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
تعرف على 15 سبباً يدفعك للبحث عن وظيفة في دبي
Dubai_767

تُعد مدينة دبي إحدى أكثر وجهات السفر شيوعاً في العالم، خاصةً في منطقة الشرق الأوسط؛ لما تتمتع به من نوعية حياة مميزة، ومباني شاهقة الإرتفاع، وجزر جميلة من صنع الإنسان.

بالإضافة إلى ذلك، تتمتع دبي بجوّ دافئ يمتد على مدار العام، وإطلالات بحرية خلابّة، مما يجعلها مكان مثالي للعيش والعمل. ولا يقتصر الأمر على مُناخها، بل تتمتع مدينة دبي بالعديد من المزايا التي تجعلها تتميز عن غيرها من المدن، والتي تدفع أي شخص للعمل والعيش فيها، تعرّف عليها معنا!

1. وجهة مثالية

تتمتع دبي بجوّ رائع، ومكان جغرافيّ مثالي؛ فقد ساعد موقع المدينة الاستراتيجي في منطقة الشرق الأوسط على اكسابها شهرة دولية كبيرة وبروزها كمركز أعمال رئيسي، كما تعد المدينة قناة تجارية تصل الشرق مع الغرب بحُكم موقعها الذي يمكن الوصول إليه في رحلة لا تتجاوز الأربع ساعات عن معظم وجهات الأعمال الدولية الرئيسية. وتبعاً لذلك، تُعد دبي اليوم مركزاً معروفاً على مستوى العالم ونقطة رئيسية على الشبكة العالمية، وتجذب المستهلكين من جميع المناطق المحيطة.

2. لا مكان للملل هنا!

دبي مدينة لا تعرف الملل، وتتمتع بحيوية ونشاط وتنبض بالحياة بشكل متواصل. فأياً كان نوع النشاط الذي تحب ممارسته، هناك دائماً متسع لممارسته، سواءً أكان ذلك في الليل أو في النهار، وأياً كان نوع النشاط الذي تبحث عنه؛ بدءاً من المعارض الفنيّة، مروراً بعروض الأزياء، ومهرجانات الطعام العالمية، وحتى الحفلات الموسيقية المجانيّة والحياة الليلية. سواء كنت تحب الحياة البسيطة أم الحياة التي تضج بالفعاليات والنشاطات، دبي هي المكان المثالي لك.

3. مستوى معيشة جيد

تُعد دبي إحدى أفضل المدن للعيش في منطقة الشرق الأوسط؛ وذلك بفضل جودة الخدمات التي تقدمها المدينة للجميع، فأياً كان المكان الذي تأتي منه، تستطيع التمتع بجميع الخدمات والشعور بالراحة في جميع أرجاء المدينة. ولا يقتصر الأمر على الخدمات التي تقدمها لك المدينة، بل ستستمتع بالمناظر الخلابّة التي تتخلل المدينة من الأشجار والساحات الخضراء، وحتى ناطحات السحاب والمباني المعمارية المتميزة.

4. الأمان

أظهر استبيان بيت.كوم حول أفضل المدن في الشرق الأوسط وشمال افريقيا 2016 أن الشعور بالأمن والأمان هو الجانب الأكثر أهمية عند تقييم مستوى المعيشة، ومدينة دبي تحتل المراتب العُليا من هذه الناحية؛ فهي تتمتع بمعدل جريمة منخفض مقارنةً بدول العالم، وذلك بفضل القانون الصارم الذي تُطبقه دولة الإمارات، مما جعل حدوث أي جريمة أمر نادر، وحتى في حال حدوث أي جرائم فهي لا تتسم بالعنف أو الكراهية.

5. دخل معفي من الضرائب

هل تتذكر قيمة راتبك قبل خصم ضريبة الدخل؟ تخيّل أن هذه القيمة تُشكل راتبك الإجمالي في دبي! نعم، فلا تفرض قوانين دبي أي ضرائب دخل!

6. مزايا عمل لا متناهية

تُعد التعويضات والميزات الوظيفية إحدى أهم العوامل التي يأخذها الموظفون في عين الإعتبار عند اختيارهم لوظيفة ما، وهو الأمر الذي يأخذه أصحاب العمل في الحسبان ويعلمون جيداً أن استراتيجية تعويض جيدة تعني الحفاظ على الكفاءات لمدة أطول. وتتميز دبي بتقديم أفضل العروض الوظيفية التي تضم مزايا وتعويضات لا توجد في مدينة أُخرى. وفي مؤشر ثقة الباحثين عن عمل من بيت.كوم 2017، الذي شمل دراسة الرضا الوظيفي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أظهر أكثر من نصف المُجيبين في الإمارات رضاهم عن المزايا غير المالية التي يحصلون عليها.

7. فرص عديدة

لا حدود للفرص أبداً في منطقة سريعة النمو مثل دبي؛ فهي مدينة مُصممة للنمو غير المحدود، مما جعل صناعاتها تتنامى بطريقة مبتكرة وغير محدودة، وهناك دائماً فرص للمهنيين لتجربة خيارات مهنية جديدة من خلال بناء علاقات قوية مع أكثر الشخصيات المؤثرة على وجه الكرة الأرضية. بالإضافة إلى ذلك، فقد أظهر مؤشر فرص عمل الشرق الأوسط من بيت.كوم لعام 2017 أنه من المتوقع توفر المزيد من فرص العمل في الإمارات خلال العام القادم. أما حالياً، فهناك أكثر من 2500 وظيفة في الإمارات متاحة عبر بيت.كوم، منها آلاف الوظائف في مدينة دبي.

8. تعليم ممتاز

إلى جانب وسائل الترفيه التي تقدمها مدينة دبي، فهي كذلك تضُم وفرة من المؤسسات التعليمية المرموقة. فإذا كنت تخطط للإنتقال إلى دبي بصحبة عائلتك، أو أن تبدأ تعليمك هناك، فأمامك الكثير من الفرص المتاحة ولا داعٍ للقلق حول المستوى التعليمي الذي ستتلقاه أنت أو عائلتك، فسواء كنت تسعى للحصول على تعليم دولي، أو بريطاني، أو أمريكي أو حتى محلّي لأطفالك، ستجد العديد من الخيارات المتاحة.

9. خدمات صحيّة ذات جودة عالية

تُشكل الخدمات الصحية التي تقدمها بلد ما جانب هام لا يقل أهمية عن الجانب الأمني أو التعليمي، وهو أحد العوامل التي يأخذها الجميع في عين الإعتبار عند التفكير في الإنتقال لمكان ما. ومن الناحية الصحية، فمدينة دبي مُجهّزة بأحدث الأجهرة الطبية، والمستشفيات الحديثة، والأطباء والاختصاصيين ذوي الكفاءة العالية، بالإضافة إلى توافر الأدوية المتنوعة.

10. اقتصاد مستقر

تتمتع مدينة دبي باقتصاد مستقر ومتماسك تبعاً لكونها مركز تجاري واستهلاكي كبير، وقد أثبتت دبي قوة اقتصادها حتى في أحلك الظروف الاقتصادية العالمية التي شهدها العالم. بالإضافة إلى ذلك، فقد أظهر مؤشر ثقة الباحثين عن عمل من بيت.كوم الذي أُجريَ في أغسطس 2017 أن معظم سكان الإمارات العربية المتحدة يتوقعون تحسّن الاقتصاد المحلي خلال الستة أشهر القادمة.

11. استقرار مادّي

يُعد تحقيق الاستقرار المادي من الأمور السهلة في مدينة دبي تبعاً لاقتصادها المتين والمتماسك، والدخل الذي لا يخضع لضريبة. ففي ظل هذه العوامل، من السهل تخطيط الأمور المالية وتنظيمها بطريقة تحقق لك ولعائلتك استقرار مادي كبير. وقد أظهرت الدراسة المذكورة مسبقاً حول مؤشر ثقة الباحثين عن عمل أن أكثر من نصف المجيبين في الإمارات قالوا أن مدخراتهم لم تقل مقارنةً بالسنة السابقة.

12. مزيج من الحضارات العديدة

بالإضافة إلى جميع الميزات التي ذكرناها لمدينة دبي، فإن امتلاكها لمزيج من الحضارات المتنوعة يُعد أهمها؛ حيث تضم دبي وافدين من جميع أنحاء العالم، ومن المؤكد أن دائرة علاقاتك ستشمل أشخاص من بلدان مختلفة وثقافات متنوعة، وذلك ما سيساعدك على إثراء معرفتك ويدفعك لامتلاك عقلية مُنفتحة على جميع الثقافات والشعوب.

13. مركز ريادي

في حال كنت تبحث عن مكان لتأسيس مشروعك الخاص، فدبي هي المكان الأفضل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ فبفضل الاهتمام الكبير في الاستثمار وتعزيز الابتكار، تُشكل دبي مكان مثالي لتنفيذ فكرتك أو إصدار منتجك في السوق. وما يجعلها مركز ريادي هام هو امتلاكها لأكثر من ضعف العدد المعتاد من المغتربين الرياديين مقارنة بالمتوسط العالمي.

14. عالمية

من الميزات الهامة التي توفرها مدينة دبي هي قاعدة أعمال دولية قد لا تستطيع حتى شرائها، وذلك بفضل مزيج فريد من نوعه من الشركات متعددة الأعراق والمهنيين من مختلف الجنسيات في موقع استراتيجي يجعلها مركز عالم الأعمال في المنطقة، ويدفعها للعمل كنقطة انطلاق مثالية لمهنتك في عالم الأعمال التجارية الدولية.

15. بنية تحتية بمعايير عالمية

مدينة دبي مُجهّزة بواحدة من أفضل البنى التحيتة في العالم والتي تستوعب العدد الهائل من الزائرين والوافدين الذين يمرون بالمدينة يومياً؛ فهي تمتلك طرق مصممة بطريقة جيدة، وفي عام 2009 أطلقت المدينة ميترو دبي الذي يقوم بإيصال المسافرين لجميع المراكز الرئيسية في المدينة.

هل بدأ سؤال “كيف يمكنني الإنتقال للعمل في دبي؟” بالتبادر إلى ذهنك؟ رائع! هناك العديد من الطُرق التي يمكنك التفكير بها، يمكنك البدء باستخدام أداة البحث عن الوظائف من بيت.كوم للاطلاع على أكثر من 10,000 وظيفة متاحة عبر بيت.كوم في أي يوم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.