تعرف على سيارات نقل الركاب الذكية بالهند

تكنولوجيا
3 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تعرف على سيارات نقل الركاب الذكية بالهند

20160102_162827_8173

استطاعت احدى شركات نقل الركاب بالهند جذب جمهور كبير ﻻستخدام حافلاتها للتنقل من مكان ﻵخر وذلك بتوفير العديد من الخدمات الذكية في حافلات مكيفة، يستطيع المستخدم من خلال تطبيق الشركة على هواتفiOS وأندرويد وويندوز فون، أن يحدد وجهته، والطريق الذي يرغب في الانتقال بواسطته، ثم شراء تذاكر الحافلات التي تعمل مع الشركة، وكل ذلك فقط باستخدام كروت الدفع الائتماني، من دون الحاجة للجوء إلى الطوابير الطويلة وشباك التذاكر المعتاد.

ونقلا عن موقع “روسيا اليوم” استطاعت شركة Shuttl الناشئة في الهند، والتي يبلغ عمرها فقط 8 أشهر، أن تحصل على دعم يقدر بـ 20 مليون دولار من مؤسسات Lightspeed و Sequoia و Times Internet لتوسيع أنشطة خدماتها.

وتنشط شركة Shuttl بشكل خاص حاليا في دلهي التي يبلغ عدد السكان فيها 10 ملايين نسمة، حيث تقدم فيها50 محطة انتقال مختلفة، ينتقل بينها يوميا 500 حافلة، وتحقق الشركة حاليا ما معدّله 15 ألف تذكرة ركوب يومية بأسعار في متناول الجميع.

وقالت الشركة إنه منذ إنشائها من 8 أشهر حققت حوالي 800 ألف تذكرة ركوب يومية، وتسعى الشركة إلى منافسة الشركات التي تستحوذ على سوق سيارات الأجرة على الإنترنت في الهند مثل Uber و Ola، من خلال تقديم تذاكر الركوب المخفضة في الحافلات مكيفة الهواء، والتي ستقل أسعار تذاكرها في كل الأحوال عن سيارات الأجرة المعتادة.

ويقول مؤسسو الشركة إنهم يهدفون من خلال مشروعهم إلى الحد من التلوث البيئي الناتج عن ازدياد أعداد السيارات الخاصة، عبر تقديم وسيلة مواصلات ذكية ومريحة، قد تغني الكثيرين عن شراء السيارة الملاكي.

هذا وتسعى الشركة إلى توسعة نطاق خدماتها، للدخول في المدن الكبرى الأخرى بالهند، مثل بنغالور ومومباي وحيدر أباد، ويتوقع مؤسسو الشركة أن يستغرق هذا الأمر من 6 إلى 18 شهرا ليتحقق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.