تعرف على الاقتصاديات التي ستحكم العالم

تحت المجهر
7 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
تعرف على الاقتصاديات التي ستحكم العالم

اسيا في طريقها الى القمة

Investments 2x - مجلة مال واعمال

من المتوقع ان تحتل الدول الاسيوية المراكز الـ 5 الأولى على قائمة الاقتصاديات الأكثر تأثيرا في العالم، من حيث حجم الناتج المحلي الإجمالي بحلول العام 2024، متخطية بذلك القوى الاقتصادية الأوروبية.
هذا ومن المتوقع أن يحتل الاقتصاد الصيني المرتبة الأولى من حيث الناتج المحلي الإجمالي في العام 2024،بعد الطفرة التي شهدتها الدولة من نمو كبير في الاقتصاد منذ التسعينات.
من جانبها دخلت الهند وإندونيسيا مؤخراً قائمة أكبر 10 اقتصادات عالمية، ومن المتوقع أن تتقدم الدولتان الآسيويتان إلى المرتبة الثالثة والخامسة على القائمة بحلول العام 2024.
ومن المتوقع ان تحافظ اليابان على مركزها الرابع في القائمة، بينما ستحل روسيا إلى المرتبة السادسة بحلول 2024.
ومن المقرر أن تعمل إندونيسيا، جنباً إلى جنب مع الفلبين وماليزيا، على زيادة القوى العاملة لديها بشكل كبير في السنوات المقبلة، ما سيساهم في زيادة متوسط الدخل المتاح، وفقاً للمنتدى الاقتصادي العالمي.
وقد ظهرت خلال هذا القرن عدد من الشركات الآسيوية، من بينها هواوي الصينية وتاتا الهندية، ومن المتوقع ظهور المزيد من الشركات الآسيوية على الساحة العالمية.
من ناحية اخرى، سيصحب النمو السريع في آسيا مجموعة من المشاكل أيضاً، مثل تزايد الفجوة بين الدخل الريفي والحضري، والتدهور البيئي، والتحديات الجديدة للحكومة والمؤسسات، وفقاً لما تذكره منظمة الأغذية والزراعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.