تعرف على أهم مشاكل «إدارة العمليات التجارية»

منوعات
19 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
تعرف على أهم مشاكل «إدارة العمليات التجارية»

211806-أهم المشاكل التي تعترض مبادرة إدارة العمليات التجارية

تعتبر إدارة العمليات التجارية من المبادرات الفعّالة للغاية وخصوصاً عندما تستخدم لإزالة المهام والتكاليف غير الضرورية، وعندما يتم تطبيقها بشكل صحيح تستطيع الشركات استخدامها لتعزيز الإنتاجية والكفاءة، ومع ذلك من الضروري أن تكون الشركات حذرة عند تنفيذ إدارة العمليات التجارية لأن ارتكاب أي نوع من الأخطاء يمكن أن يؤثر على النتائج النهائية المرجوة من المبادرة، ومن أهم هذه المشاكل:

تنظيم العملية من البداية حتى النهاية: تشير التقديرات إلى أن 60 -70% من فشل المشاريع المثالية للشركات إلى عدم وجود رؤية تنظيمية لبداية العمليات والتشطيبات غير الواضحة، وتحتاج الشركات لتجنب هذا الإضطراب إلى فهم الوضع الراهن بشكل كامل قبل البدء في عملية تحسين المشاريع، وفيمايلي بعض الأسئلة التي يجب أن يطرحها المسؤولين في الشركات عند البدء بالمشروع:
من يشارك في المشروع؟
ماهي المتغيرات في المدخلات والمخرجات المستخدمة؟
ماهو متوسط الزمن المطلوب للإنتهاء من المشروع لمرة واحدة؟
مانوع الإستثناءات التي ظهرت، وكيف تم التعامل معها، ومن قبل من؟
مؤشرات الأداء الرئيسية غير الصحيحة: تعتبر مؤشرات الأداء الرئيسية المقاييس المستخدمة لتقييم نجاح الأعمال، وهي العلامات التي تساعد في الحفاظ على أداء الأعمال في الإتجاه الصحيح، ويتعين على الشركات توخي الحذر عند تحديد مؤشرات الأداء الرئيسية، ويمكن أن تشمل بعض مؤشرات الأداء الرئيسية المشككة الشائعة تلك التي تتأثر بالعوامل الخارجية أو غير المحددة أو متعددة التفسيرات أو التي لا ترتبط بأهداف العمل.
توقع التغييرات العملية: يجب أن تتوقع الشركات التغييرات التي تترافق مع مبادرة إدارة العمليات التجارية، حيث لا يمكن إجراء التعديلات إلا عندما تكون الشركات جاهزة ومستعدة لإجراء هذا النوع من التغييرات. وتنشأ المشاكل عندما لايتم تضمين التغييرات بشكل صحيح في الأعمال التجارية، ولتجنب هذه المشكلة ينبغي أن تركز الشركات على التواصل الواضح حول أهداف المنظمة وتوثيق أية تغييرات. بإختصار، يجب أن يستعد الموظفين لإستقبال التغييرات القادمة، ويتعين على الشركات استيعاب التغييرات التي يتم إجراؤها بشكل سريع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.