تعرف على أغنى 10 مليارديرات في الصين وحجم ثرواتهم

رجال أعمال
22 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
تعرف على أغنى 10 مليارديرات في الصين وحجم ثرواتهم

275121-Ma-Huateng

كشف تقرير صادر عن “ويلث – إكس” عن إجمالي عدد المليارديرات في العالم والذي يبلغ 2400 ملياردير، 10% منهم يتركزون في الصين مبينا أن المليارديرات العصاميين يمثلون 94% من المليارديرات البالغ عددهم 249 ملياديرًا في الصين، في حين يمثل المليارديرات الذين ورثوا ثرواتهم 2% فحسب، بينما النسبة المتبقية (4%) من المليارديرات هي مزيج من الوراثة والعمل.

\وأوضح التقرير أن المليارديرات الصينيين أصغر سنًا من المتوسط العالمي، إذ إن ثلثهم أقل من 50 عامًا مقارنة بـ 14% من المليارديرات فقط يقل عمرهم عن 50 عامًا عالميًا. كما أن متوسط عمر الملياردير في الصين سجل 53 عامًا، بينما يبلغ متوسط عمر الملياردير في العالم 64 عامًا.

وأكد التقرير أن النمو في القطاع التكنولوجي والاستهلاكي والعقاري في الصين خلال السنوات العشر الماضية سهل على رواد الأعمال عملية بناء ثروات ضخمة، مما ساعد في زيادة أعداد المليارديرات العصاميين في الصين.

وفيما يلي نستعرض معكم قائمة أغنى 10 مليارديرات في الصين وحجم ثرواتهم:

Huateng Ma

تبلغ ثروة الملياردير هواتينج ما 41.8 مليار دولار، وهو صاحب شركة “تينسنت” التي تعد واحدة من أكبر شركات الإنترنت في العالم، وتشمل خدماتها التجارة الإلكترونية والألعاب وأنظمة الدفع.

درس هواتينج علوم الكمبيوتر في جامعة شنتشن، وأسس شركة “تينسنت” مع 4 من زملاء الجامعة عام 1998، ويتولى الآن منصب رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للشركة.

Jack Ma

تقدر ثروة المدير التنفيذي لمجموعة “علي بابا” أكبر متجر للتجزئة وإحدى أكبر شركات التكنولوجيا في العالم في المركز الثاني بـ 40.2 مليار دولار.

وقد بدأ جاك مسيرته المهنية بالعمل كمدرس، وواجه الكثير من الصعوبات الخاصة بالعمل حيث رُفض من العديد من الوظائف قبل تأسيس مجموعة “علي بابا”.

Hui Ka Yan

تصل “هوي كا يان” رئيس شركة “إيفر جراند” إلى 27.5 مليار دولار، وكان هوي قد بدأ مسيرته كعامل تقني في مصنع للصلب وظل بها لعقد من الزمن قبل أن يتولى رئاسة مجلس إدارة شركة “إيفر جراند”.

Yang Huiyan

تبلغ ثروة هويان التي صنفت كأغنى امرأة في آسيا عام 2015، 20.7 مليار دولار، وتتولى منصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة “كانتري جاردن” كما أنها أكبر مساهم بها، وهي شركة للتطوير العقاري أسسها والدها يانغ قوه-تشيانغ عام 1992.

بالأرقام.. صناع القرار يصنفون البلدان الأكثر انفتاحًا على ممارسة الأعمال
Wang Jianlin

يتولى لين منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة ” داليان واندا” ثروة قدرها 18.1 مليار دولار، وقد أسس هذه الشركة عام 1988، والتي تعد الآن أكبر شركة تطوير عقاري في الصين.

Ding Lei

هو المؤسس والمدير التنفيذي لشركة الإنترنت” نيتياس” التي تقدم خدمات الاتصالات والتجارة الإلكترونية، وتبلغ ثروته 17.2 مليار دولار.

Li Hejun

تبلغ ثروة رئيس مجلس إدارة شركة “هانيرجي” لي هيجون 15.5 مليار دولار. وأسس الشركة عام 1991 بعد أن استدان نحو 8 آلاف دولار من أستاذه الجامعي، وتعد “هانيرجي” الآن إحدى الشركات الرائدة في العالم في مجال الطاقة المتجددة.

Lei Jun

تبلغ ثروة جون 15.1 مليار دولار، وهو رئيس مجلس إدارة شركة ” شياومي” لتصنيع الهواتف الذكية. وتولى العديد من المناصب في شركات التكنولوجيا، قبل أن يشارك في تأسيس “شياومي” عام 2010.

Zhang Zhidong

تصل ثروة المؤسس المشارك لشركة “تينسنت” إلى 15 مليار دولار، وقد ولد عام 1971 والتقى هواتينج ما في الجامعة وساهم معه في تأسيس الشركة مع 3 آخرين.

Yan Jiehe

أسس الملياردير يان جيهي مؤسس مجموعة ” CPCG” للإنشاء، وتبلغ ثروته 14.1 مليار دولار، بدأ حياته المهنية بالعمل في التدريس قبل أن ينتقل إلى قطاع البناء، وقد قام بتأسيس شركته عام 1995.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.