في دراسة حول أغنى نجمات إنستغرام الروسيات اللواتي جمعن ملايين الدولارات عن طريق نشر الإعلانات عبر Instagram، حيث قاموا بإعداد التصنيف لأغنى نجمات إنستغرام الروىسيات.

حيث تصدرت  اللائحة النجمة كسينيا سوبتشاك بثروة تقدر ب1.6 مليون دولار، وهي مقدمة برامج تلفزيونية شهيرة، تقود برنامجها الخاص على YouTube، وهي عضو المجلس السياسي لحزب التغييرات والمنتج العام لقناة السوبر.

وتليها مقدمة البرامج التلفزيونية الأخرى ريجينا تودورينكو ب0.86 مليون دولار، وهي معروفة لمشاهدي التلفزيون على قناة إيجلز وتيلز في برنامج فرايداي، ويتضمن برنامجها ماركات مستحضرات التجميل للسيدات والملابس ومنتجات الأطفال.

وفي المركز الثالث المغنية أولغا بوزوفا ب0.86 مليون دولار، ولا تقدم المغنية أولغا بوزوفا التي بدأت كمضيفة لبرنامج Dom-2 TNT  حفلات موسيقية فحسب، بل تدير أيضًا مطاعمها الخاصة، وتخطط لإطلاق BuzCoin للعملات المشفرة الخاصة بها.

ورابعة تحل بولينا غاغارينا ب 0.77 مليون دولار، وتواصل بولينا غاغارينا التي احتلت المركز الثاني في مسابقة الموسيقى في يوروفيجن 2015، عملها كمغنية وهي عضو في المجلس الرئاسي للثقافة والفنون.

وخامسة ايلينا تيمنيكوفا ب0.76 مليون دولار، وهي عضو سابق في مجموعة Serebro للتلاميذ المطورين للمهنة المنفردة.

ونلاحظ أن معظمهم هن مقدمات البرامج التلفزيونية وممثلات قطاع الأعمال، ويقول في ذلك ليف جرونين من Double Data: “السبب وراء وجود النجوم وشخصيات الوسائط في التصنيف هو النظام الأساسي، ويعود ذلك إلى أن عدد متابعي النجوم يسمح لهم ببناء ثرواتهم كونهم منصات إعلانية قوية”.