تعرف على أضخم 5 طائرات في العالم

منوعات
16 مايو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
تعرف على أضخم 5 طائرات في العالم
IMLCJGCOTX_647164_large

في خضم التطور العلمي والتقني الذي شهده عصرنا الحالي، وبسبب تزايد أعداد المسافرين بشكل ملحوظ، برزت الحاجة لتطوير طائرات ضخمة تلبي احتياجات العصر، وتتسع لأعداد كبيرة من المسافرين.
فبعد أن ازدادت وتيرة التنقل بالطائرات، لم تجد شركات الطيران بُداً من تصنيع طائرات ضخمة تستوعب أعداداً كبيرة من الركاب. وقد أورد موقع “أفييشن سي في” الإلكتروني قائمة تحتوي على أضخم الطائرات في العالم على النحو التالي:
1- طائرة روسلان 124 الأوكرانية
تعتبر هذه الطائرة من أضخم طائرات الشحن في العالم، وتحتل المرتبة الخامسة حتى الآن بالنسبة لحجمها، وهي من أفضل الطائرات لشحن الشاحنات الثقيلة.
2- طائرة بوينج 747-400 ER
تحتل المرتبة الرابعة على مستوى العالم بالنسبة للحجم، وهي أضخم طائرة من عائلة طائرات بوينج الشهيرة، إذ يبلغ طول الجناحين 64.4 مترا، بينما يبلغ ارتفاع الذيل 19.4 متراً، وتحتوي على 524 مقعداً للركاب وتتميز بحداثتها واتساعها من الداخل.
3- طائرة بوينج 747-8
تحتل المركز الثالث على مستوى العالم من حيث الحجم، إذ يبلغ طولها حوالي 77 متراً، وتعتبر أطول طائرة ركاب في العالم حتى الآن. وهي ذات قدرة عالية على حمل الحمولات الضخمة، وتتمتع بكفاءة عالية.
4- إيرباص A380F
تحتل المرتبة الثانية بحجمها في العالم، وقامت بأول رحلة في 23 أبريل (نيسان) من عام 2005. وتحوي الطائرة على 525 مقعداً للركاب، وتعتبر من أضخم طائرات الركاب في العالم
5- طائرة أنتونوف AN-225 MRIYA الأوكرانية
تعتبر هذه الطائرة أضخم طائرة في العالم حتى الآن، وقد قامت بأول رحلة لها في شهر ديسمبر ( كانون الأول) من عام 1988. وقد تم بناؤها أصلاً للأغراض العسكرية، واستخدمت في حمل مكوك الفضائي الروسي (بوران)

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.