تعرف على أبرز 10 جنسيات زيارة لـ”دبي “

تحت المجهر
7 مايو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
تعرف على أبرز 10 جنسيات زيارة لـ”دبي “

1024 3 - مجلة مال واعمال

تصدرت دول الهند والسعودية والصين قائمة الجنسيات الأكثر زيارة للإمارة، وذلك خلال الربع الأول من 2019؛ وهو ما يؤكد جاذبية الإمارة للسياح وتوافر الخدمات الجيدة لهم.

ووفقاً للإحصائيات التي أعدها “مباشر” واستند فيها إلى بيانات رسمية من دائرة السياحة بدبي؛ فإن الهنود عزوزا مكانتهم بتلك القائمة ليتمسكوا بالمركز الأول بعدد زوار بلغ 564 ألف زائر، مقابل 617 ألف زائر في الفترة نفسها من العام الماضي.

وجاءت المملكة العربية السعودية في المركز الثاني بـ412 ألف زائر مقابل 434 ألف زائر في الفترة نفسها من العام الماضي.

وجاءت المملكة المتحدة (بريطانيا) في المركز الثالث بـ 327 ألف زائر مقابل 323 ألف زائر في الفترة نفسها من العام الماضي.

ولفتت الإحصائيات إلى أن أعداد السائحين من الصين إلى دبي قفز في تلك الفترة بنسبة 13 بالمائة ليصل إلى 292 آلاف زائر، مقابل 258 ألف زائر في الفترة نفسها من العام الماضي. وذلك بدعم مزايا منح تأشيرات الدخول عبر منافذ الدولة لرعايا الصين التي بدأت منذ عامين.

وأشارت الإحصائية إلى أن عدد السياح القادمين للإمارة من سلطنة عمان خلال تلك الفترة قد بلغوا 263 ألف سائح، بارتفاع نسبته 27 بالمائة مقارنة بـ 207 آلاف سائح وذلك بالفترة نفسها من عام.

وسجّلت ألمانيا نمواً بنسبة 5%، مع ترحيب دبي بــ203.65 ألف زائر ألماني في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري.

وبالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية، فقد شهدت نمواً طفيفاً بنسبة 3% وبعدد زوار بلغ 185.86 ألف زائر.

وحلّت باكستان في المركز التاسع 137.01 ألف زائر. وحققت فرنسا نسبة نمو ملحوظة وصلت إلى 17% وبعدد زوار بلغ 121.18 ألف زائر.

والإحصاءات التي حققتها سياحة دبي بالربع الأول من العام الجاري؛ ما هي إلا انعكاس لنجاحات العديد من المبادرات المستمرة وأبرزها الحملات الترويجية الإقليمية والعالمية، والبرامج والعروض وهي التي تؤكد قدرة إمارة دبي على الوفاء بوعودها والتزاماتها أمام جميع زوارها.

وأوضح استطلاع رأي الزوار الدوليين لدبي أن 99,8 بالمائة من الزوار كانوا “سعداء” أو “سعداء للغاية”، كما أعرب 99,7 بالمائة منهم عن حماسهم لترشيح دبي للزيارة لدى الأصدقاء أو العائلة.

استكمال النجاح

يُشار إلى أن الإمارة استقبلت خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام نحو 4.75 مليون سائح مقابل 4.65 مليون سائح في الفترة نفسها من عام 2018، ليسجل ارتفاعاً بنسبة2%.

وتأتي تلك الإحصاءات الجديدة استكمالاً للنجاحات التي حققها في العام 2018، شهد قطاع السياحة مؤشرات أداء متفائلة مدعوماً بالتدفقات السياحية من أكبر أسواقه الرئيسة والناشئة، ممهداً الطريق نحو انطلاقة قوية لعام 2019 من حيث أعداد الزوار ومساهمة القطاع في إجمالي الناتج المحلي للإمارة.

2018

يُشار إلى أن قطاع السياحة اختتم عام 2018 بنتائج إيجابية مع استقبال دبي لنحو 16 مليون زائر دولي الأمر الذي يؤكد قوة جاذبيتها كوجهة عالمية مفضّلة.

وتسعى دبي وبقوة لتحقيق استراتيجيتها الرئيسية في جذب 20 مليون زائر سنوياً بحلول عام 2020 من نحو 15 مليون زائر من السياح الدوليين والمسافرين من رجال الأعمال في عام 2017.

وتسعى دبي إلى ذلك من خلال توسيع دائرة العروض السياحية، واستضافة عدد أكبر من الفعاليات التي توفر وسائل للترفيه، والأنشطة الرياضية، والثقافية، وتحسين البنية التحتية السياحية، وجعلها أكثر قدرة على المنافسة من حيث السعر بالنسبة للمستهلكين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.