تعديل ‏5‏ قوانين اقتصادية أمام الرئيس والحكومة الجديدة

admin
2012-06-16T15:37:44+02:00
دولي
admin16 يونيو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
تعديل ‏5‏ قوانين اقتصادية أمام الرئيس والحكومة الجديدة

18 2 2 15 6 2012 55 53  - مجلة مال واعمالتستعد جمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة المهندس حسين صبور بدراسة نحو‏56‏ تشريعا إقتصاديا لتقديمها للحكومة والرئيس الجديد بهدف تهيئة مناخ الاستثمار أمام المستثمرين المصريين والأجانب‏.‏

وقرر الإجتماع المشترك الذي نظمتة لجنتا التشريعات الإقتصادية والاستثمار برئاسة كل من المستشار محمود فهمي وحمدي رشاد مساء أمس الأول, في البدء بدراسة خمسة قوانين في المرحلة الأولي من إستراتيجية الجمعية, وهي الشركات الموحد والبنك المركزي والعمل والحريات النقابية والخروج الآمن من السوق.
وقال عادل العزبي رئيس لجنة الصناعة بالجمعية إن مناخ الاستثمار بمصر يحتاج إلي إعادة هيكلة, مشيرا إلي إنه ليس من المنطقي أن يحكم الصناعة قانون صدر في عام1958, فضلا عن حاجة السوق الحالية إلي تشريع يضمن للمستثمرين الأجانب الخروج الآمن من السوق, خاصة وأننا نحث المستثمرين الأجانب علي ضخ استثمارات جديدة بمصر, لكننا لم نطرح عليهم بدائل حال رغبتم في الخروج من السوق. وأوضح أن مثل هذا القانون سيعزز من جذب استثمارات جديدة لمصر, خاصة وأن الرؤية ستكون واضحة أمام المستثمر حال رغبتة في التخارج وبالتالي سيستثمر في مصر وهو علي يقين بأن هناك قواعد للحفاظ علي أموالة حال رغبتة في الخروج من السوق.
وأضاف إن مصر تعد الدولة الوحيدة في المنطقة العربية التي ليس لديها تشريع للتجارة الإلكترونية, وأكتفت فقط بقانون التوقيع الإلكتروني, وأدي هذا إلي ضياع فرص كبيرة أمام المنتجين المصريين للإستفادة من مزايا هذا التشريع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.