تعاون بين ” أراضي دبي ” و” بنك المشرق ” في الرهن الإلكتروني

أخبار الإمارات
29 مايو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
تعاون بين ” أراضي دبي ” و” بنك المشرق ” في الرهن الإلكتروني

3328891894914108750 - مجلة مال واعمالوقعت دائرة الأراضي والأملاك في دبي اليوم اتفاقية تعاون مع بنك المشرق بهدف ترخيص استخدام نظام الرهن الإلكتروني الجديد وذلك في إطار جهودها المتواصلة لتعزيز استخدام التطبيقات الإلكترونية وأنظمة الأتمتة في معاملاتها.

وقع الاتفاقية بمقر الدائرة في دبي سعادة سلطان بن بطي بن مجرن مدير عام دائرة الأراضي والأملاك وأرشد خان ممثلا عن بنك المشرق بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين .

ويسعى الطرفان بموجب الاتفاقية الجديدة إلى هيكلة وتطوير العلاقة التي تربطهما وتعزيز مصالحهما المشتركة من أجل تحقيق التكامل والتعاون والتنسيق الوثيق بينهما لتحقيق رؤية واستراتيجية حكومة دبي والمصلحة العامة.

وقال سعادة سلطان بطي بن مجرن ” إن تطوير وإطلاق نظام الرهن الإلكتروني الجديد يأتي في إطار جهودنا المتواصلة لتعزيز تطبيقات وأنظمة الأتمتة في معاملات الدائرة، متوقعا أن يسهم تطبيق تقنيات “البلوك تشين” في خفض أعداد المراجعين إلى مستويات عالية تتناغم مع النسب التي حددتها حكومة دبي للدوائر الحكومية، مؤكدا الحرص على دعم توجهات القيادة الرشيدة واستراتيجيتها الهادفة لجعل دبي المدينة الأذكى في العالم”.

وأضاف أن دائرة الأراضي والأملاك في دبي نجحت في تطوير نظام إلكتروني لتسجيل الاجراءات الخاصة بالرهن العقاري يعرف بإسم “نظام الرهن الإلكتروني” وذلك لغرض تسجيل الرهون العقارية وتعديلها إلى جانب الإجراءات المتعلقة بفكها .

وأبدى بنك المشرق استعدادا لاستخدام ” النظام ” لتسجيل عقود الرهن العقاري للمتقدمين بطلب الخدمة من الدائرة .

وعبر أرشد خان عن سعادته بالشراكة مع دائرة الأراضي والأملاك في دبي ودعم مبادرتها الجديدة الموجهة للقطاع العقاري في دبي، لافتا إلى أن نظام الرهن الإلكتروني يعكس مساعي حكومة دبي لرقمنة الخدمات من أجل تقديم خدمات ذكية لكافة المتعاملين .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.