تطوير مجموعة جديدة من الإسكانات الميسرة في دبي

أخبار الإمارات
6 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
تطوير مجموعة جديدة من الإسكانات الميسرة في دبي

143

سيتي سكيب جلوبال يسلط الضوء على استقرار أداء السوق ودوره في تقديم خيارات إسكان جذابة

 لا شك أن الاستقرار الذي يشهده السوق العقاري في دبي يصب في صالح المستهلك النهائيخاصة معانضمام المزيد من خيارات الإسكان الميسر للسوق قبيل استضافة’إكسبو 2020‘، ناهيك عن أن التعديل في الأسعار سيساهم في تعزيز وفرة المخزون الحالي.

وبدأت شركات التطوير العقاري استعداداتها للكشف عن خيارات جديدة جذابة لشراء المساكن في دبي خلال مشاركتها في الدورة الـ 14 من سيتي سكيب جلوبال، المعرض الذي ينطلق الشهر القادم في مركز دبي التجاري العالمي ويجمع تحت سقفه أكثر من 300 عارض من 30 دولة حول العالم.

وسيساهم المعرض الأكبر على مستوى العالم في قطاع الاستثمار والتطوير العقاري، والذي يقام في الفترة ما بين 8-10 أيلول/سبتمبر، في إرسال رسالة مفادها أن الظروف التي يشهدها السوق العقاري في دبي ما هي إلا تحركات طبيعية، وأن التوقعات المتوسطة إلى الطويلة الأمد تبقى إيجابية.

وفي هذا السياق، صرح فاوتر مولمان، مدير مجموعة سيتي سكيب في إنفورما للمعارض، قائلا: ”علينا أن نفهم أن دبي تعيش فترة تصحيحيةطبيعية للسوق لا بد منها“.

وأضاف: ”الفوز بإكسبو 2020 أدى إلى زيادة حادة في أسعار العقارات مع نهاية العام 2014، لكن الخطوات التي قامت بها الحكومة ساعدت في تنظيم السوق بالإضافة إلى الدور الذي لعبه تأسيس مؤشر للإيجارات في توضيح الأمور بشكل أكبر بالنسبة للمستثمرين – كلها مؤشرات لسوق أكثر نضجا“.

وفي الوقت الذي يتطلع فيه المستهلك النهائي للاستفادة من الاستقرار في أسعار العقارات، تستعد العديد من شركات التطوير العقاري من أمثال ’ماج 5 للتطوير العقاري‘ لطرح خيارات إسكان جذابة واستغلال مشاركتها في سيتي سكيب جلوبال لتقديم مجمع سكني جديد مدمج وبأسعار معقولة.

وصمم مجمع ماج 5بوليفارد، الذي يوفر أكثر من 1000 وحدة سكنية بالإضافة إلى مرافق للطعام والتجزئة ومرافق سياحية وترفيهية،بطريقة تشجع قاطنيه على المشي، حيث سيضم أكثر من 8000 قدم مربع من الأراضي. وستقوم ’ماج 5 للتطوير العقاري‘ بإطلاق المرحلة الثانية من المشروع خلال مشاركتها في سيتي سكيب جلوبال.

وتعليقا على المشروع الجديد، صرح طلال موفق القداح، الرئيس التنفيذي لشركة ماج 5 للتطوير العقاري، قائلا: ”مشروع ماج 5 بوليفارد مصمم ليلبي احتياجات الطبقة المتوسطة. نحن حريصون على الاستفادة من الطلب المتنامي على المجتمعات السكنية الميسرة والتي تتمتع بجودة عالية وفي الوقت نفسه قريبة من مطار آل مكتوم الدولي ومنطقة دبي ورلد سنترال بشكل عام“.

وللحديث عن أهمية الموقع الجديد، أكد محمد العوضي، نائب الرئيس للقطاع العقاري في دبي ورلد سنترال، قائلا: ”بحلول العام 2020، يتوقع أن تصبح دبي ورلد سنترال منطقة مدنية مكتفية ذاتيا، حيث يتم تصميم المنطقة مع الأخذ بعين الاعتبار استقطاب الآلاف من الخبراء وعائلاتهم للعيش والعمل فيها“.

ويعتبر معرض سيتي سكيب جلوبال، الذي يقام بالدعم من دائرة الأراضي والأملاك بدبي، تجمعا سنويا لكبار المستثمرين والمطورين في القطاع العقاري وهيئات تطوير الاستثمار وشركات التصميم العقاري والمصممين وغيرهم من الخبراء العقاريين، والمشاركين بهدف تعزيز الاستثمار والتطوير في القطاع العقاري في المناطق النامية في مختلف أنحاء العالم.

ويلعب المعرض دورا كبيرا في الترويج للسوق العقاري في دبي والتأكيد على مكانته والمستقبل المشرق الذي ينتظره على المدى الطويل. وأوضح مولمان: ”في الوقت الذي تعتبر فيه العديد من الأرقام التي صدرت مؤخراغير إيجابية مقارنة بالسنوات الماضية، إلا أنه يبدوا واضحا أن مستقبل القطاع العقاري المتوسط إلى طويل المدى لم يتأثر كثيرا. ينعكس هذا بشكل واضح مع التحضيرات لإطلاق الدورة الـ 14 لمعرض سيتي سكيب جلوبال، والتي يتوقع لها أن تكون التجمع الأكبر من نوعه منذ العام 2008“.

من جهته قال كريغ بلامب، رئيس الأبحاث لدى ’جيه أل أل‘ الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: ”نتوقع انخفاضا في حجم المعاملات وأسعار البيع بنسبة أكبر في النصف الثاني من العام. لكن التصحيح البسيط الذي شهدناه في النصف الأول لا يقارن بالانخفاض الحاد في الأسعار الذي شهدناه عام 2008/2009 وهو مؤشر على أن السوق بات أكثر نضجا الآن“.

هذا ويعقد سيتي سكيب على هامشه عددا من الفعاليات المصاحبة والتي ستقام قبل يوم من انطلاق المعرض. ويتوقع للشكل الجديد للفعاليات المصاحبة أن تسهل عملية مشاركة خبراء القطاع العقاري والمسؤولين الحكوميين المتوقع أن يزيد عددهم على 800 خبير ومسؤول، والمشاركين بهدف بحث الفرص وإيجاد الحلول لأبرز التحديات التي يواجهها القطاع اليوم.

ويقام كل من مؤتمر إدارة المرافق، الذي ينظم بالشراكة مع شركة الشرق الاوسط لإدارة المرافق، ومؤتمر الوسطاء العقاريون جنبا إلى جنب مع ’ملتقى نظرة على سوق دبي‘ في 7 أيلول/سبتمبر في فندق كونراد بدبي.

ومن بين الفعاليات التي تقام على هامش المعرض أيضا، جوائز ’سيتي سكيب‘ للأسواق الناشئة ، والتي تجذب المئات من المطورين والمهندسين المعماريين القائمين خلف مشروعات التطوير العقاري ويمثلون الأسواق الناشئة على مستوى العالم. وسيتمالإعلانعنالفائزينخلالحفليقامفيفندقكونراد،دبي،يوم 8 سبتمبر/أيلول المقبل.

ويعود معرض ومؤتمر ’سيتي سكيب جلوبال‘ بدعم من دائرةالأراضيوالأملاك بدبي، والشركاء المؤسسون المتمثلون في: إعمار العقارية ودبي العقارية ونخيل؛ والرعاة الذهبيون – أرما العقارية وجزيرة المرجان؛ والراعي الفضي – شوبا ذ.م.م؛ راعي مُشغِّلي المنطقة- مجموعة إجادة لإدارة الأصول؛ راعي تسويق المشاريع – أكوا العقارية؛ وشريك أمين تسجيل العقارات – تمليك. لمزيد من المعلومات، أو للمشاركة كعارض أو راعي أو للزيارة، تفضلوا بزيارة موقع  المعرض على الشبكة، www.cityscapeglobal.comأو الاتصال على +971 4 407 2557.

التعليق على الصورة:   المستثمرون والمستهلكون النهائيون يستفيدون من الإسكانات المعقولة السعر والتي سيتم طرحها في الدورة 14 لمعرض سيتي سكيب جلوبال الشهر القادم، في الفترة ما بين 8-10 سبتمبر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.