تطوير المشاريع تؤكد أهمية البازار الزراعي السنوي لتسويق المنتجات

تحت المجهر
29 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
تطوير المشاريع تؤكد أهمية البازار الزراعي السنوي لتسويق المنتجات

52721 6 1556461543 - مجلة مال واعمال

اكد القائم بأعمال المدير التنفيذي للمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية محمد المهيرات، اهمية البازار الزراعي السنوي للخضار والفواكه ومنتجاتها في المناطق الريفية.
وقالت المؤسسة في بيان صحفي اليوم الاحد: إن البازار الذي تنظمه سنويا الجمعية الأردنية لمصدري ومنتجي الخضار والفواكه، بالتعاون مع مؤسسة نهر الأردن والمركز الوطني للبحوث الزراعية، يهدف إلى تسويق منتجات صغار المزارعين وتعريف المستهلك بجودتها وتوفير الفرص التسويقية والترويجية للمنتجات الزراعية التي تواجه صعوبات في التسويق.
واضاف أن البازار الذي يأتي ضمن نشاطات مشروع التنمية الاقتصادية الريفية والتشغيل الذي تنفذه المؤسسة بدورته الثالثة، سيقام طوال فترة تنفيذ مشروع التنمية الاقتصادية الريفية والتشغيل لتقديم الدعم الفني والمالي لصغار المزارعين والمرأة الريفية والشباب وجمعيات المزارعين والمصنعين والمصدرين للمنتجات الزراعية، من خلال عدد من الشركاء والمؤسسات في القطاعين العام والخاص.
واشار الى توقيع اتفاقية تمويل القرض بين الحكومة والصندوق الدولي للتنمية الزراعية (ايفاد).
ولفت نائب رئيس الجمعية الأردنية لمصدري ومنتجي الخضار والفواكه زهير جويحان، الى ان البازار يأتي تنفيذاً للاتفاقية الموقعة مع المؤسسة بهدف تنفيذ نشاطات المشروع المتعلقة بالترويج للمنتجات الزراعية للمستفيدين من خدماته.
وشارك في البازار 35 من صغار المزارعين المنتجين للخضار والفواكه الطازجة والجمعيات التي تقوم بالتصنيع الغذائي الزراعي ضمن المناطق المستهدفة، بالإضافة إلى عدد من أعضاء نقابة تجار المواد الزراعية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.