تصريح سعادة/ سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي

أخبار الإمارات
3 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
تصريح سعادة/ سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي

بمناسبة يوم البيئة الوطني الثاني والعشرين

H.E Saeed Mohammed Al Tayer MDCEO of DEWA 13 - مجلة مال واعمال

قال سعادة/ سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “يشكل الاهتمام بالبيئة أولوية كبرى بالنسبة لنا في دولة الإمارات العربية المتحدة في إطار رؤية وتوجيهات قيادتنا الرشيدة التي تواصل مسيرة الاستدامة التي أرسى ركائزها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه. وتلتزم الدولة بمكافحة آثار التغير المناخي من خلال استراتيجيات وسياسات ومبادرات رائدة تهدف إلى إشراك جميع أفراد المجتمع في دعم الجهود الوطنية الرامية إلى الحد من الانبعاثات الكربونية والحفاظ على الموارد الطبيعية وضمان استدامتها، وترسيخ الوعي حول قضايا البيئة والاستدامة. وفي دبي، نعمل على دعم هذه الجهود الوطنية من خلال زيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة في إطار استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي تهدف إلى إنتاج 75% من الطاقة في دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050، وأن تكون الإمارة في المرتبة الأولى عالمياً بين المدن الأقل في البصمة الكربونية، واستراتيجية دبي للحد من الانبعاثات الكربونية التي تهدف تقليل الانبعاثات بنسبة 16% بحلول عام 2021، إضافة إلى تشجيع تقليل الاستهلاك انسجاماً مع استراتيجية إدارة الطلب على الطاقة والمياه للحد من الاستهلاك بنسبة 30% بحلول 2030”.

وأضاف سعادة الطاير: “في إطار رؤيتها كمؤسسة عالمية رائدة مستدامة ومبتكرة، تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي العديد من البرامج والمبادرات البيئية والحملات التوعوية على مدار العام لرفع الوعي بأهمية ترشيد استهلاك الطاقة والمياه التي أسهمت في تحقيق وفورات مهمة خلال السنوات الماضية، وأثبتت إمكانية مساهمة جميع أفراد المجتمع في دعم الجهود الوطنية والعالمية للحد من ظاهرتي التغير المناخي والاحتباس الحراري. ويعد يوم البيئة الوطني مناسبة مهمة تتكاتف فيها جهود جميع أفراد المجتمع ومؤسسات القطاعين الحكومي والخاص لتجديد الالتزام بحماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية لأجيالنا القادمة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.