تسييل ضمان “المتكاملة” يوقف تداول أسهمها بالسعودية

admin
الشركات العربية
admin1 أبريل 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
تسييل ضمان “المتكاملة” يوقف تداول أسهمها بالسعودية

شركة متكاملة  - مجلة مال واعمالمنيت الشركة السعودية للاتصالات المتكاملة بخسائر صافية بلغت 43.3 مليون ريال خلال الفترة الممتدة من 14 يونيو الماضي، وحتى نهاية 2011.

ولا يمكن مقارنة نتائج الشركة التالية لأنها لم تنهي سنتها المالية الأولى ولا سنتها العادية الأولى, حيث لا توجد بيانات سابقة.

أما الخسارة التشغيلية للشركة السعودية للاتصالات المتكاملة فقد بلغت 18.8 مليون ريال، خلال هذه الفترة.

الخبر الأبرز لليوم يتعلق بالشركة السعودية للاتصالات المتكاملة والتي قررت هيئة سوق المال وقف أسهمها عن التداول.

وقررت هيئة السوق المالية السعودية وقف الاسهم عن التداول، والذي يعود إلى تحفظ مدققي حسابات الشركة وهم PRICE WATERHOUSE COOPERS بأن الشركة خالفت المادة 159 من نظام الشركات، والذي ينص على عدم جواز ان يكون غرض الشركة ذات المسؤولية المحدودة القيام بأعمال التأمين او الادخار او البنوك.

ومن الواضح أن مخالفة المتكاملة تتعلق بسحب الشركة لمبلغ 262 مليون ريال، كانت قد وضعت مقابل ضمانين بقيمة مليار ريال لصالح هيئة الاتصالات، وهذه الضمانات أساسية للحصول على الترخيص والطيف الترددي اللازمين لممارسة الشركة نشاطها.

وبهذا تكون الشركة قد طلبت تسييل الضمان مقابل تسديد المؤسسين لحصصهم في رأس المال، ما يعني ضمنا أن المؤسسين لم يقوموا بدفع حصصهم في رأس المال حتى الآن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.