تسوية دعوى الخصوصية الأمريكية مقابل 85 مليون دولار زوم تعرض

أخبار الشركات
2 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
تسوية دعوى الخصوصية الأمريكية مقابل 85 مليون دولار زوم تعرض

مال واعمال – الامارات في 2 اغسطس 2021 -قالت زووم ، شركة مؤتمرات الفيديو ، يوم الأحد، إنها وافقت على تسوية دعوى قضائية جماعية بشأن الخصوصية في الولايات المتحدة مقابل 85 مليون دولار.
اتهمت الدعوى أن مشاركة Zoom لبيانات المستخدمين الشخصية مع Facebook و Google و LinkedIn يعد انتهاكًا لخصوصية الملايين.
بينما نفى Zoom ارتكاب أي مخالفات ، وافق على تحسين ممارساته الأمنية.
يجب أن تتم الموافقة على التسوية من قبل قاضية المقاطعة الأمريكية لوسي كوه في سان خوسيه ، كاليفورنيا.
وقال متحدث باسم Zoom لوكالة فرانس برس: “خصوصية وأمن مستخدمينا من أهم أولويات Zoom ، ونحن نتعامل بجدية مع ثقة مستخدمينا فينا.
“نحن فخورون بالتطورات التي حققناها في نظامنا الأساسي ، ونتطلع إلى مواصلة الابتكار مع الحفاظ على الخصوصية والأمان في المقدمة.”
ستنشئ التسوية “صندوقًا نقديًا غير رجعي بقيمة 85 مليون دولار لدفع المطالبات الصالحة ، والإشعار والتكاليف الإدارية ، ومدفوعات الخدمة لممثلي المجموعة ، وأية أتعاب المحاماة والتكاليف التي تمنحها المحكمة” ، وفقًا للتسوية الأولية.
وقالت إن جميع أعضاء الفصل مؤهلون للدفع.
يمكن لأولئك الذين دفعوا مقابل حساب الحصول على 15 في المائة من الأموال التي دفعوها إلى Zoom مقابل اشتراكهم الأساسي خلال ذلك الوقت أو 25 دولارًا ، أيهما أكبر ؛ في حين أن أولئك الذين لم يدفعوا مقابل الاشتراك يمكنهم المطالبة بمبلغ 15 دولارًا.
مع إغلاق جائحة الفيروس التاجي للمكاتب بسبب المخاطر الصحية وتحول الشركات إلى العمل عبر الإنترنت ، ازداد استخدام منصات الفيديو والتعاون التي تستضيفها الشركات بما في ذلك Zoom و Slack و Microsoft و Google.
لكن النمو السريع لـ Zoom جاء مع ضغوط للتعامل مع الأمان والخصوصية حيث واجهت المنصة تدقيقًا من الاستخدام المتزايد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.