ترويج دبي مركزاً للهيئات الاقتصادية العالمية

أخبار الإمارات
16 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
ترويج دبي مركزاً للهيئات الاقتصادية العالمية

17

دعا مركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية خلال تنظيمه مؤخراً في مقر غرفة دبي ندوة «نحو العالمية: خلق لغة مشتركة»، الهيئات والجمعيات العالمية إلى اتخاذ دبي مقراً لهيئاتها نظراً للمزايا العديدة التي توفرها الإمارة كبوابة لأسواق المنطقة.

وخلال الندوة التي حضرها أكثر من 50 شخصاً شملت الجمعية الأميركية لمديري الجمعيات وممثلين لمجموعات ومجالس الأعمال المنضوية تحت مظلة غرفة دبي، حيث استعرض متحدثون يمثلون المركز الدور الذي يلعبه المركز، والتسهيلات التي يقدمها لجذب الجمعيات والهيئات العالمية إلى دبي.

وقال حمد بوعميم، مدير عام غرفة دبي إن موقع دبي الاستراتيجي، والأداء القوي لقطاعاتها الرئيسية كالتجارة والسياحة والخدمات المالية واللوجستية جعلا منها وجهة أولى وجاذبة للشركات العالمية، ومركز انطلاق وتوسع نحو أسواق المنطقة الناشئة في دول الخليج العربي، والقارة الافريقية وآسيا مع قاعدة استهلاكية تصل إلى ملياري شخص.

وأضاف أن الإمارات اعتمدت خلال العام الماضي السياسة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار والتي تتضمن 100 مبادرة وطنية جديدة وتشمل المجالات التشريعية والاستثمارية والتكنولوجية والتعليمية والمالية، حيث يصل حجم الاستثمار فيها حوالي 82 مليار دولار، وذلك بهدف بناء اقتصاد مبني على المعرفة خلال السنوات القادمة.

ولفت مدير عام غرفة دبي أن اكسبو 2020 سيكون له نتائج إيجابية بالنسبة لاقتصاد دبي، مشيراً إلى أن جميع الشركات والمؤسسات وحتى الهيئات الاقتصادية والمهنية ستستفيد كثيراً من استضافة دبي لهذا الحدث العالمي الضخم.

سياحة

وبدوره تحدث عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري عن الدور الفعال لمركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية منذ إنشائه في العام 2014، حيث نجح المركز باستقطاب 23 هيئة اقتصادية ومهنية وإبراز مكانة دبي الاستراتيجية وكونها عاصمة إقليمية للهيئات المهنية، مؤكداً إن الإقبال على تأسيس تواجد ملموس لمعظم الهيئات الاقتصادية والمهنية العالمية في دبي هو انعكاس لسمعة دبي على الساحة الاقتصادية العالمية، مشيراً إلى أن دبي هي الرائدة في مجال السياحة والتجارة والصناعة، مؤكداً أن جهود المركز تتلاءم مع خطة دبي 2021 لتعزيز مكانة الإمارة.

وقال سكوت وايلي، رئيس الجمعية الأميركية لمديري الجمعيات ورئيس الوفد إن الهيئات الاقتصادية والجمعيات تلعب دوراً هاماً في دمج الخدمات والأشخاص والمعرفة في مكان واحد، مشيراً أن هذه الهيئات والجمعيات لها دور أساسي وبارز في تشكيل ورسم مستقبل الاقتصاد القائم على المعرفة.وأطلق مركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية بداية 2014 بعد توقيع مذكرة تفاهم بين غرفة دبي ودائرة السياحة والتسويق التجاري، ومركز دبي التجاري العالمي. ويهدف المركز إلى استقطاب وترخيص الهيئات الإقليمية والدولية وتقديم المساعدة لتأسيسها أو فتح فروعها أو مكاتبها الرئيسية في الإمارة بالتنسيق مع الجهات الحكومية، لما يضيفه تواجدها في الإمارة من أهمية في دعم مركز الإمارة الإقليمي والعالمي نظراً لما تتمتع به من خبرات وإمكانيات فنية في مجال اختصاصها.

متحدثون عالميون في قمة الابتكار المباشر بدبي 21 الجاري

أعلنت شركة ميد المنظمة لقمة الابتكار المباشر بالتعاون مع غرفة دبي أمس مجموعة من المتحدثين الذين سيشاركون في القمة المزمع انعقادها 21 نوفمبر الجاري في فندق جميرا بيتش بدبي، والتي تعتبر إحدى الفعاليات الرئيسية لأسبوع الإمارات للابتكار.

وتضم القائمة كبار المتحدثين الإقليميين والعالميين من القادة وصنّاع القرار، من بينهم حمد بوعميم مدير عام غرفة دبي والدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر المدير العام لمكتب دبي الذكية؛ وجاي كاواساكي الزميل في شركة «آبل»، وجوناثان لابين رئيس فيسبوك في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ وبيبوب جي جريستا المدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة «هايبرلوب للتكنولوجيا»؛ ونورم جيلسدورف رئيس شركة «هانيويل» لمناطق روسيا والشرق الأوسط وآسيا الوسطى.

وسيناقش المتحدثون مبادرات الابتكار التي أطلقتها دولة الإمارات لتحقيق أهداف «الاستراتيجية الوطنية للابتكار» و«رؤية الإمارات 2021»، إلى جانب المنهج الذي تبنته منطقة الشرق الأوسط للتكيف مع التطور المتسارع وغير المسبوق لقطاع التكنولوجيا، فضلاً عن الاستراتيجيات والمناهج المبتكرة التي جرى إطلاقها عالمياً.

وستتنوع المواضيع المطروحة للنقاش خلال القمة بين فن الابتكار، وابتكار منظومات حيوية جديدة، والأبنية الذكية، وطرق جديدة للاستدامة، واغتنام الفرص التي توفرها التكنولوجيا التي تحدث تحولات جذرية في النظم القائمة حالياً، وثورة البيانات الضخمة، وغيرها.

وتجتذب القمة أكثر من 600 من كبار الخبراء من قطاعي الحكومة والأعمال، وتأتي كجزء من مبادرة «الابتكار المباشر» التي تهدف إلى تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.