ترخيص 105 ملايين قدم مربعة مساحات بناء في دبي

أخبار الإمارات
16 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
ترخيص 105 ملايين قدم مربعة مساحات بناء في دبي
image (4)

بلغت مساحات البناء التي تم ترخيصها في دبي منذ بداية العام الجاري 105 ملايين قدم مربعة، وفق رئيسة قسم تراخيص البناء في بلدية دبي، المهندسة ابتسام العامري، التي أشارت إلى أن 96 مليون قدم مربعة منها بناء جديد، تمهيداً لبدء العمل بها.

وأوضحت أن إحصاءات البناء ونوعية التراخيص بها تظهر التنوع والتعدد في سوق العقارات والإنشاءات والنمط الاستثماري بها، وذلك من خلال مقارنة نسب مساحات البناء التجارية بمساحات الفلل بشقيها السكني والاستثماري، إذ كان توزيع مساحات البناء المرخصة بنسبة 76% للمباني متعددة الطوابق و15% للفلل السكنية والاستثمارية و9% لمباني الخدمات والصناعية.

وأشارت إلى أن مؤشرات قطاع البناء والتشييد في دبي تؤكد نمواً مطرداً في صناعة البناء والاستثمار العقاري، إذ زادت نسبة المساحات المرخصة للنصف الأول من العام لتصل إلى 24% مقارنة بالفترة ذاتها من 2016، وزادت بنسبة 40% مقارنة بالفترة نفسها في 2015.

وأضافت العامري أن طلبات تراخيص البناء والمخططات تقدم إلكترونياً، ويتم دفع الرسوم مباشرة بالإنترنت من خلال النظام الإلكتروني الذي طورته إدارة المباني في البلدية، ويمكن المتعاملين من استشاريين ومقاولين ومطورين وملاك من متابعة سير معاملاتهم أثناء التدقيق عليها، ويمكنهم من الاطلاع المباشر على ملاحظات مهندسي البلدية في حالة وجود ملاحظات فنية على تقديم المخططات والتصاميم.

وأفادت بأن طلبات ترخيص البناء الجديد والإضافات التي تسلمها وعالجها قسم التراخيص بلغت 29 ألفاً و578 طلب ترخيص، بواقع 250 معاملة ترخيص يومياً، إذ يوزع النظام الإلكتروني المعاملات حسب نوعها فور تسلّمها على مهندسي القسم بتخصصاتهم المختلفة، من معماريين وإنشائيين، ومهندسي صرف صحي، ومهندسي إلكتروميكانيك وطرق، كما يتم تحويلها للدوائر المعنية بالترخيص مباشرة مثل الإدارة العامة للدفاع المدني، وهيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا)، إضافة إلى شركة الإمارات للاتصالات (اتصالات)، ويتم دراستها والرد على المتعاملين من خلال النظام الإلكتروني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.