ترحيب واسع برفع حظر الأجهزة على الرحلات إلى أميركا

دولي
3 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
ترحيب واسع برفع حظر الأجهزة على الرحلات إلى أميركا
2

رحبت طيران الإمارات والاتحاد للطيران بالتوجيهات الجديدة لدائرة الأمن القومي الأميركية بشأن معايير الفحص المحسّنة.

بينما ثمن يوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأمريكية التعاون الوثيق مع الحكومة الأمريكية ووزارة الأمن الوطني الأمريكية للتصدي للمخاطر الجديدة وحماية حركة الطيران العالمي.. لافتا إلى أن من شأن التدابير الجديدة المساهمة في زيادة تدفق أعداد المسافرين بما يعزز من اقتصادي الولايات المتحدة ودولة الإمارات.

وأكد العتيبة أن الإمارات تعد إحدى مراكز الطيران العالمية الرائدة، داعيا إلى العمل عن كثب مع الشركاء الدوليين للاستمرار في تعزيز التدابير الأمنية من أجل حماية جمهور المسافرين.

وقال متحدث باسم طيران الإمارات: “لا شك أن رفع الحظر عن اصطحاب الكمبيوترات المحمولة والأجهزة الإلكترونية الشخصية على الرحلات الجوية يشكل أنباء جيدة للمسافرين إلى الولايات المتحدة الأميركية، ونحن نتطلع إلى العمل مع السلطات والجهات ذات العلاقة في مطار دبي الدولي لتطبيق هذه المعايير في أسرع وقت ممكن على رحلاتنا إلى الولايات المتحدة”.

من جهته قال المتحدث باسم الاتحاد للطيران «مع بدء سريان القرار بأثر فوري، يسمح رفع القيود للمسافرين إلى الولايات المتحدة باصطحاب أجهزة الحواسب المحمولة كافة، والأجهزة اللوحية، وغيرها من الأجهزة الإلكترونية على متن الطائرة حيث تخضع لإجراءات الفحص والتفتيش المعززة».

وأضاف إن ضيوف الاتحاد للطيران المسافرين إلى الولايات المتحدة ينفردون بتمكنهم من إتمام إجراءات الهجرة والجمارك الأميركية في مركز التخليص المسبق لإجراءات السفر إلى الولايات المتحدة التابع لهيئة الجمارك وحماية الحدود الأميركية القائم في المبنى 3 بمطار أبوظبي الدولي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.