ترافيل أسوسييتس: «دبي للتسوق» الأول عالمياً

admin
أخبار الإماراتمنوعات
admin27 مايو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
ترافيل أسوسييتس: «دبي للتسوق» الأول عالمياً
435

حل مهرجان دبي للتسوق في صدارة أفضل خمسة مهرجانات تسوق في العالم، اختارها موقع «ترافيل أسوسييتس» المتخصص في العطلات الفاخرة، والأخبار السياحية، محتلا المركز الأول، في قائمة ضمت مهرجان هونغ كونغ، ثانيا، ومهرجان المبيعات الكبير في سنغافورة ثالثا، ومهرجان كوريا الكبير رابعا، ومهرجان منافذ التسوق في الولايات المتحدة، خامسا.

وقال الموقع في سياق تقريره، إن مهرجان دبي للتسوق، الذي بلغ الآن عامه 19، يقام سنويا في شهري يناير، وفبراير، وهو يعد مقصدا لصفقات كبيرة في الالكترونيات، والأزياء، والمجوهرات، وأكثر من ذلك.

ccc4185 - مجلة مال واعمال

وأضاف، أن هذا المهرجان المتألق دوما، يضم قائمة مواعيد لعروض أزياء، وهدايا، حيث يتسنى للمتسوقين توفير نسبة تصل إلى 70% من القطع والمواد في أكثر من 6000 محل تجاري، و70 مولا في أرجاء الإمارة، لافتا إلى ان الصفقات الشاملة، تتيح للزائر ميزة الاستفادة من التنزيلات، ومشاهدة الألعاب النارية والعروض الليلية.

رؤية 2020

وقال هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي إن المهرجان يأتي كونه واحداً من العناصر الداعمة لرؤية دبي 2020 لتطوير القطاع السياحي، والرامية إلى الوصول إلى 20 مليون سائح بحلول مطلع العقد المقبل، وكذلك مضاعفة إسهام القطاع السياحي في الاقتصاد المحلي لدبي، للوصول إلى عائدات تصل إلى 300 مليار درهم.

وأكد أن النتائج الإيجابية التي حققها المهرجان على مدار دوراته السابقة تعكس الاستراتيجية الرائدة لحكومة دبي لتطوير قطاعي الفعاليات والتجزئة كعاملين رئيسين لنمو السياحة خصوصا أن مهرجان دبي للتسوق يوفر تجارب تسوق تتكامل مع ما تقدمه الإمارة من عروض متنوعة، مشيراً إلى أن هذه النتائج تؤكد المساهمة الفعالة لقطاع تجارة التجزئة في رفد اقتصاد دبي بقوة وهو ما يرسخ من مكانة الإمارة كوجهة عالمية مفضلة للتسوق.

ccc4186 - مجلة مال واعمال

من جانبها قالت ليلى محمد سهيل، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، يسرنا اختيار مهرجان دبي للتسوق، المهرجان الأكثر استمرارية من نوعه في العالم، كأفضل مهرجان للتسوق عالمياً من خلال موقع «ترافيل اسوسييتس»، بلا شك أن هذه الصدارة العالمية هي نتيجة 20 عاماً من النجاحات والإنجازات التي حققها المهرجان على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، وبخاصة مساهمته المباشرة في تطوير قطاع التجزئة في إمارة دبي، التي أضحت وجهة عالمية للتسوق والسياحة العائلية من خلال الحملات الترويجية الرائدة والمبتكرة التي أطلقها مهرجان دبي للتسوق على مدى العقدين الماضيين، والتي كان لدعم القطاع الخاص في دبي الأثر الأكبر في إنجاحها.

يأتي هذا التقرير العالمي ليثبت صواب استراتيجية قيادة دبي في دعم المهرجانات كرافد هام للاقتصاد المحلي لتأثيرها الإيجابي على قطاعي التجزئة والسياحة، حيث استقطب المهرجان عشرات الملايين من الزوار إلى دبي خلال السنوات الماضية، وضخ في اقتصاد الإمارة مليارات الدراهم، وشكل أنموذجاً يحتذى به عالمياً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.