تراجع مبيعات تويوتا في الصين الى النصف جراء أزمة الجزر مع اليابان

admin
النقل
admin6 أكتوبر 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
تراجع مبيعات تويوتا في الصين الى النصف جراء أزمة الجزر مع اليابان

Toyota 2  - مجلة مال واعمالأفاد تقرير ان مبيعات سيارات “تويوتا” اليابانية في الصين تراجع الى النصف تقريباً جراء أزمة الجزر المتنازع عليها بين البلدين.

وقالت صحيفة يوموري نقلاً عن مصدر في الشركة اليايانية ان “تويوتا والتي تعتبر اكثر السيارات العالمية مبيعاً خلال النصف الاول من العام الحالي، قلصت من انتاج سياراتها كما نقلت نصف مصانعها من الصين الشهر الماضي”.

ورفض ناطق باسم “تويوتا” الافصاح عن ارقام مبيعات السيارات اليابانية قائلاً ان “الارقام الرسمية لمبيعات السيارات اليابانية في الصين الخاصة بشهر ايلول/سبتمبر ستنشر الثلاثاء المقبل”.

يذكر أن الجزز المتنازع عليهما، يطلق عليها اسم “سينكاكو” في اليابان و”ديايو” في الصين.

واقفلت العديد من المصانع ومعارض السيارات اليابانية ابوابها في الصين جراء موجة الاحتجاجات التي عمت البلاد جراء ازمة الجزر وبعد ان استهدف العديد من المتظاهرين الغاضبين العديد من الشركات اليابانية.

وقال ناطق باسم “تويوتا” ان الشركة “اقفلت ابوابها في الصين من 26 ايلول /سبتمبر بعد موجة الاحتجاجات في البلاد الا انها سوف تفتح ابوابها الاثنين المقبل”.

وكانت شركة “تويوتا” ومنافستها “نيسان” اعلنا الشهر الماضي انهما “سوف يخفضا من انتاج السيارات المخصصة للبيع في الاسواق الصينية لأن الطلب على السيارات اليابانية انخفض جراء أزمة الجزر بين البلدين”.

وقالت وكالة “جيجي” للانباء وصحيفة “نيكي” الاقتصادية اليومية ان “انتاج تويوتا في الصين سينخفض الى النصف في شهر تشرين الاول/اكتوبر الجاري”.

وتمتلك “تويوتا” نحو 9 مصانع لانتاج السيارات في الصين.

وبلغ انتاج السيارات في الصين نحو 800000 سيارة في عام 2011.

واشار تقرير الجمعة ان بعض شركات التأمين اليابانية الكبرى توقفت عن تغطية أي اضرار تتأتي جراء التظاهرات في الصين لاسيما بعد موجة التظاهرات والاحتجاجات التي عمت البلاد الشهر الماضي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.